الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مان سيتي ضد البايرن.. السيتيزنز يضغط لتسجيل الثاني في شباك البافاري

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 10:24 م
مان سيتي ضد البايرن
مان سيتي ضد البايرن

مرت 60 دقيقة من مباراة مان سيتي ضد البايرن، خلال فعاليات المباراة المقامة حاليًا على ملعب الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والنتيجة تقدم السيتيزنز 1-0.

 

 مان سيتي ضد البايرن.. السيتيزنز يضغط لتسجيل الثاني في شباك البافاري

 

أحرز رودريجو هيرنانديز الهدف الأول لـ مانشستر سيتي في مرمي بايرن ميونخ بالدقيقة (27) من زمن الشوط الأول.

 

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ناثان أكي، روبن دياز، مانويل أكانجي، جون ستونز.

خط الوسط: رودري، إلكاي جوندوجان، كيفن دي بروين.

خط الهجوم: جاك جريليش، إرلينج هالاند، برناردو سيلفا.

 

ويجلس على دكة البدلاء كل من: أورتيجا مورينو، كارسون، كايل ووكر، كالفن فيليبس، إيمريك لابورت، جوليان ألفاريز، سيرجي جوميز، رياض محرز، كول بالمر، ريكو لويس، ماكسيمو بيروني.

 

بينما جاء تشكيل بايرن ميونيخ كالتالي:

الحارس: يان سومير.

خط الدفاع: بينجامين بافارد - دايو أوباميكانو - مياتياس دي ليخت - ألفونسو ديفيز.

خط الوسط: جوشوا كيميتش - ليون جوريتسكا - جمال موسيالا


خط الهجوم: كينجسلي كومان - سيرج جنابري - ليروي ساني.


دكة البدلاء: زفن أولريخ - جوهانس شينك - جواو كانسيلو - دالي بليند - بونا سار - نصير مزراوي - جوسيب ستانيشيتش - ريان جرافينبيرش - ساديو ماني - توماس مولر - ماتياس تيل

 

مان سيتي ضد البايرن.. والتقي فريق بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي في 6 لقاءات سابقاً، وكان الفوز لصالح مانشستر سيتي في ثلاث مباريات، وثلاث آخرين لصالح بايرن ميونخ، وسجل لاعبي السيتي 9 أهداف، فيما سجل لاعبي البيارن 10 أهداف.

 

 

دوري أبطال أوروبا .. ويعتبر سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي السابق، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ3 أهداف، وكان أكبر فوز حقق الفريقين في المواجهات السابقة، جاء بنتيجة (1-3)، وحققه بايرن ميونيخ على مانشستر سيتي في دور المجموعات  من دوري الأبطال موسم 2013-2014.


مان سيتي ضد البايرن .. ويأمل مانشستر سيتي الإنجليزي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، قبل خوض مباراة الإياب الذي سيقام على ملعب "أليانز آرينا"، معقل نادي بايرن ميونخ الألماني والمقرر إقامته يوم 19 إبريل الجاري.


دوري أبطال أوروبا .. وتخطف مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني الأنظار، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يشهد لقاء آخر متوازن بين الإنتر الإيطالي وبنفيكا البرتغالي اليوم، وتستكمل الجولة غداً باختبار لنادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع تشيلسي الإنجليزي الجريح، ومبارزة إيطالية نارية بين نابولي وميلان.

 

مان سيتي ضد البايرن اليوم في دوري أبطال أوروبا


مان سيتي ضد البايرن.. وستكون المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الأولى بينهما في الأدوار الإقصائية، في مسابقة أحرز لقبها البايرن 6 مرات، آخرها عام 2020، بينما يلهث مانشستر سيتي المملوك إماراتياً وراء لقبه الأول.

 

مان سيتي ضد البايرن .. وبينما تخلَّص بايرن ميونخ من باريس سان جيرمان الفرنسي المدجّج بالنجوم بالفوز ذهاباً وإياباً في ثمن النهائي (1-0 و2-0)، اكتسح مانشستر سيتي نظيره لايبزيج الألماني 8-1 بمجموع المباراتين، وهو ما سيزيد من صعوبة مواجهة اليوم التي وصفها المدير الرياضي لبايرن، حسن صالح حميديتش، بـ"النهائي المصغر".


 

 

وقال: "نواجه فريقاً آخر يتمتع بكثير من القدرات. إنه الفريق الأقوى بالنسبة لي. كان مذهلاً ضد لايبزيج سنستمتع بخوض هذه المواجهة".

 

مان سيتي ضد البايرن.. وستضع هذه المواجهة المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي ، جوسيب جوارديولا، ضد الفريق الذي أشرف عليه من 2013 حتى 2016، وأحرز معه لقب الدوري الألماني 3 مرات، وكأس العالم للأندية.

 

دوري أبطال أوروبا .. كما أن جوارديولا، المتوج باللقب مدرباً مع برشلونة في 2009 و2011، سيقف في وجه المدرب الجديد لنادي بايرن ميونخ توماس توخيل الذي حرمه المجد القاري في نهائي 2021، عندما كان على رأس الإدارة الفنية لنادي تشيلسي، وخرج الألماني منتصراً به\ف دون مقابل أمام مدرجات خالية في بورتو، خلال جائحة كورونا.

 

دوري أبطال أوروبا .. ويأمل توخيل، المعجب بأسلوب جوارديولاً والمعيَّن بشكل مفاجئ بدلاً من جوليان ناجلسمان لتراجع المستوى حسب إدارة البايرن، تكرار مع فعله مع تشيلسي، عندما وصل قبل 4 أشهر، بعد إقالته من تدريب سان جيرمان.