الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بنت بـ100 راجل.. "نور" أول فتاة تعمل مصور فوتوغرافي بسوهاج: تحديت كل الصعوبات وبشتغل من سن 15 سنة

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 09:48 ص
نور
"نور"

فنانة في عمر الـ20 عامًا، تمسك بأيديها كاميرا تلتقط بها مجموعة صور، بدأت من صور لمناظر طبيعية وصلت حتي جلسات تصوير زفاف وأعياد ميلاد واحتفالات وغيره، وأصبحت "نور الشاذلي" أول فتاة تعمل مصور فوتوغرافي في مركز طهطا شمال محافظة سوهاج.

بدأت "نور" رحلة عملها كمصور فوتوغرافي منذ 5 سنوات، في الاستديوهات وأماكن جلسات التصوير، مرت بمراحل عديدة حتي استطاعت شراء الكاميرا الخاصة بها بمساعدة ذويها، عاشت تجارب عصيبة تعلمت منها الكثير وكونت لها خبرة مكنتها من الخروج من أزمة العادات والتقاليد التي حالت بينها وبين حلمها.

 


وتحدثت صاحبة الـ20 ربيعًا، عن تجربتها كأول فتاة تعمل مصور فوتوغرافي بمركز طهطا، موضحة أنها عانت معاناة كبيرة بسبب رفض المجتمع تعاملها مع فئة الشباب بنسبة كبيرة، ولكنها عالجت الأمر بجعل التواصل مع الفتيات دائمًا.

وأشارت "نور" في بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، أنها استطاعت مشاركة العرائس المنتقبات فرحتهم بيوم زفافهم في عمل جلسة تصوير، الأمر الذي كان شبه مستحيل في سوهاج قبل انتشار فكرة عمل الفتاة مصور فوتوغرافي، وقالت "بشتغل من سن 15 سنة، اتعلمت كل حاجة في الاستديوهات وعيشت أيام صعبة والتقاليد كانت مقيداني، تحديت الصعوبات وحققت حلمي وساعدت المنتقبات على عمل سيشن وتكشف وشها قدامي عادي".