الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدفع رمضان .. هدف تاريخي من كاسيميرو في دوري أبطال أوروبا

الإثنين 10/أبريل/2023 - 06:02 م
كاسيميرو
كاسيميرو

هناك أهداف لا تمحي من ذاكرة عشقي الساحرة المستديرة، مهما مرت عليها الأيام والسنوات، خاصة اذا كان تحقق من خلاله بطولة مهمة، أو فوز صعب، لكن هدف اليوم استطاع ان يحفر في التريخ، رغم التعادل الذي حققه الفريقين، وفي السطور التالية يستعرض "مصر تايمز" هدف صاروخي من كاسيميرو مع ريال مدريد.

 

 

مدفع رمضان .. هدف تاريخي لا ينسي من كاسيميرو في دوري أبطال أوروبا

 

 

كارلوس هنريكي كاسيميرو؛ مواليد 23 فبراير 1992 المعروف بـ كاسيميرو، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الوسط الدفاعي مع مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي ومنتخب البرازيل لكرة القدم.

 

غادر البرازيلي كارلوس هنريكي كاسيميرو، ريال مدريد بعد رحلة استمر أكثر من 9 سنوات، منها نصف موسم قضاه في صفوف الفريق الرديف وموسم كامل معارا في بورتو.

كاسيميرو 

وحصد كاسيميرو مع الملكي 18 لقبا (منها 5 دوري أبطال أوروبا)، في مشوار بدأ مع البرتغالي جوزيه مورينيو، ومباراة ضد بوروسيا دورتموند "غيرت حياته".

 

وكان هدف كاسيميرو التاريخي مع ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2017، عندما كسر التعادل بهدف لمثله أمام يوفنتوس بتسديدة من خارج المنطقة، مما فتح المباراة أمام فريقه الذي فاز في النهاية 1-4.

 

ومنذ ذلك الحين، كان البرازيلي خارج دائرة الضوء في ألقاب الفريق الأبيض بسبب موقعه في الملعب، لكنه ظهر دائما في الصورة جنبا إلى جنب مع كروس ومودريتش فيما بات يعرف بـ"مثلث برمودا" الذي عمده أنشيلوتي، وهي صورة لم يعد من الممكن تكرارها بدءا من الجمعة جراء رحيله.

 

ويذهب كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد بعد أن حقق لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا، مؤكدا جدارته في أفضل مباراة له في النهائي أمام ليفربول بعد موسم مليء بالشكوك.

 

والغريب أنه بعد كأس السوبر الأوروبي الذي تعاطى فيه مع الدخول في منافسة على مركزه مع الفرنسي أوريلين تشواميني، عاد البرازيلي من جديد إلى دائرة الضوء بفضل فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

ولكن الأهم أنه يواصل الفوز خاصة بعدما تجاوز في تاريخ ريال مدريد أساطير كان يراها عبر شاشات التلفزيون ويحلم بالوقوف إلى جانبها، ليصبح أحدهم، بل وتجاوزهم بعد مشوار استمر تسع سنوات ونصف.

كاسيميرو 

ونشأ في نادي ساو باولو، حيث سجل 11 هدفاً في 112 مباراة رسمية، وانتقل إلى ريال مدريد في عام 2013، وقضى أيضًا موسمًا على سبيل الإعارة مع بورتو. كان جزءًا من فريق ريال مدريد الذي فاز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا في خمسة مواسم، من 2013–14 إلى 2017–18. في المجموع، فاز بـ14 بطولة رئيسية مع ريال مدريد، بما في ذلك أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبان في الدوري الإسباني، ولقب وحيد في كأس ملك إسبانيا وثلاث ألقاب في كأس العالم للأندية.

 

دولي منذ عام 2011، كان كاسيميرو ضمن المنتخب البرازيلي الذي شارك في ثلاث بطولات في كوبا أمريكا وكأس العالم 2018، وفاز بكوبا أمريكا 2019.

كاسيميرو