الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قائمة بايرن ميونخ لمواجهة مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الإثنين 10/أبريل/2023 - 04:19 م
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

أعلن توماس توخيل ، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني عن قائمة فريقه الرسمية لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي غداً الثلاثاء في الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

قائمة بايرن ميونخ لمواجهة مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

 

وجاءت قانمة بايرن ميونخ تضم كلامن:

مان سيتي ضد البايرن.. أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني غياب مهاجمه إريك ماكسيم تشوبو موتينج عن مواجهة مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

مان سيتي ضد البايرن.. وقال نادي بايرن ميونخ في بيان أصدره اليوم، "لن يسافر تشوبو موتينج مع الفريق المسافر إلى إنجلترا لملاقاة مانشستر سيتي بسبب الإصابة في الركبة"

 

 

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن هوية حكم مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد بايرن ميونخ الألماني، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

يتولي الحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو قيادة مباراة بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي، ويعاونه ديجو باربيرو سيفيا وانخل نيفادو رودريجيز، ومونويرا خوسيه لويس حكم رابع، وعلى الفيديو خوان مارتينيز مونويرا ويعاونه أليخاندرو هيرنانديز.

 

وحسم مانشستر سيتي تأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد اكتساح لايبزيج 7-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات إياب دور الـ16 (خروج المغلوب) من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

مان سيتي ضد البايرن.. نهائي مبكر في دوري ابطال اوروبا
 

 

مان سيتي ضد البايرن.. يعود دوري الأبطال بعد شهر تقريبا من انتهاء الدور ثمن النهائي، بمواجهات من العيار الثقيل تعيد لهيب "مرجل" الصراع مجددا بين الفرق الثمانية الطامحة لرفع ذات الأذنين في ملعب أتاتورك الأوليمبي باسطنبول في 10 يونيو المقبل.


 

مان سيتي ضد البايرن.. وتسعى 3 فرق إيطالية وفريقان إنجليزيان وفريق ألماني وآخر إسباني وكذلك فريق برتغالي، للتتويج بلقب البطولة القارية الأهم على مستوى الفرق.

 

مان سيتي ضد البايرن.. لذا صرح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، قائلا "ارتفعت سخونة المرجل مجددا. إنها أهم مرحلة في الموسم ونحن مستعدون"، عقب إقصاء برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا والتأهل للنهائي.

 

صدام مُكرر
 

مان سيتي .. ويخوض ريال مدريد ربع النهائي وهو حامل اللقب، حيث يصطدم للعام الثالث على التوالي بتشيلسي الذي يعد أحد الفرق التي أجرت تعديلات جذرية على مقعد المدير الفني وفي توقيت حساس من الموسم.

 

وانضم تشيلسي بالتالي إلى بايرن ميونخ الألماني في مسألة لعب ربع نهائي التشامبيونز، الذي ينطلق الثلاثاء المقبل، بوجوه جديدة في مقعد المدرب.
 

لكن تشيلسي الذي توج باللقب قبل موسمين تحت قيادة توماس توخيل، ليس حديث العهد بالتغييرات المفاجئة على أي حال، لكنهما أنهيا تعاقدهما بعد ذلك، ليتولى توخيل مسؤولية البايرن الذي أقال وعلى نحو مفاجئ جوليان ناجلسمان.

 

وتسلم جراهام بوتر دفة الفريق اللندني خلفا لتوخيل، إلا أنه أقيل سريعا، ليعود فرانك لامبارد أسطورة ستامفورد بريدج لقيادة الفريق مرة أخرى وكان قد سبق له تدريب تشيلسي.

 

وستقع على لامبارد مسئولية خوض اللقاء الثالث على التوالي بين تشيلسي وريال مدريد في دوري الأبطال، في مواجهة تجمع آخر بطلين للمسابقة، البلوز في 2021 والريال في 2022.


 

لكن الفريقان يشتركان في موسم دون التوقعات في الدوري المحلي لكل منهما، رغم أن موقف تشيلسي أصعب بعد خروجه من المراكز الأوروبية في البريميرليج لذا تبدو التشامبيونز طوق النجاة لإنقاذ الموسم.

 

إلا أن لامبارد الذي استهل ولايته الثانية بخسارة أمام وولفرهامبتون (0-1)، استعاد خدمات نجولو كانتي ويعول على مساهمات جواو فيلكس المعار من أتلتيكو مدريد.

 

أما كتيبة أنشيلوتي فتحتل وصافة الليجا، لكن بفارق شاسع عن برشلونة الذي أخرجه الريال من نصف نهائي كأس الملك، وسيكون الألماني أنطونيو روديجر على موعد مع فريقه السابق للمرة الأولى.

 

مان سيتي .. ويضرب الفائز من هذه المواجهة موعدا في نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، والتي يعتبرها الكثيرون بمثابة نهائي مبكر في ربع النهائي، الدور الذي لم يستطع ممثل ألمانيا تجاوزه في آخر نسختين.

 

مان سيتي .. ويدخل البايرن ربع النهائي، بعدما فاز في جميع مبارياته في التشامبيونز هذا الموسم سواء داخل وخارج "أليانز أرينا"، وعلى حساب منافسين من عيار باريس سان جيرمان وبرشلونة وإنتر ميلان.


 

وسوف يقف توخيل وجها لوجه من جديد أمام بيب جوراديولا الذي سبق ملاقاته في نهائي 2021، حين انتزع تشيلسي لقب دوري الأبطال في النهائي من السيتي، بينما يواجه المدرب الإسباني أحد الفرق التي دربها في السابق.

 

وتستعصي ذات الأذنين على السيتي رغم كونه أحد عمالقة القارة الأوروبية ووجود المهاجم النرويجي الخطير إيرلينج هالاند في صفوفه منذ بداية الموسم الجاري.

 

بنفيكا والإنتر
 

ويخوض بنفيكا وإنتر ميلان مواجهة بين فريقين، كان لهما صولات وجولات سابقة في البطولة، لكنهما بعيدان عن النهائي منذ أعوام ويتمنيان استعادة ذاكرة الأمجاد.

 

وسبق للفريق البرتغالي، الحصان الأسود هذا الموسم، أن فاز بالبطولة مرتين وكان وصيفا في 5 مناسبات أخرى، لكن منذ خسارته نهائي 1990 لم يستطع تجاوز ربع النهائي في محاولاته الخمس التالية.


 

وأصبح التواجد في نصف النهائي هو هدف الفريق أمام الإنتر الذي وصل دور الثمانية لأول مرة منذ 12 عاما، ولم يستطع الفريق الإيطالي الذهاب إلى هذا الحد منذ تحقيق لقبه الثالث والأخير في 2010 مع جوزيه مورينيو.

 

وأبرز المدرب سيموني إنزاجي "عاد الإنتر إلى دوري الأبطال ونحن فخورون بذلك، لأن فريق مثل هذا يجب أن يخوض مباريات بهذا المستوى".

 

وأضاف إنزاجي "تنتظرنا مباراتان قويتان أمام بنفيكا وفي أجواء حافلة.. بنفيكا فريق قوي وناد عظيم تصدر بطولته عن استحقاق. لكننا أيضا فريق جيد ونريد لجمهورنا أن يحلم من جديد. ستكون مواجهة مثيرة وصعبة".

 

ويعد النيراتزوري أحد الفرق التي تعبر عن تطور كرة القدم الإيطالية بوجود 3 فرق في ربع نهائي الأبطال، وقد ضمنت إيطاليا مشاركة فريق على الأقل في نصف النهائي، نظرا لأن نابولي وميلان سيخوضان مواجهة إيطالية أوروبية في ربع النهائي كذلك.