الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول ضد أرسنال.. كشف حساب محمد صلاح أمام الجانرز

الأحد 09/أبريل/2023 - 02:56 م
مصر تايمز

ليفربول ضد أرسنال .. سيكون ملعب "أنفيلد" في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا ليفربول وأرسنال في قمة مباريات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ليفربول ضد أرسنال في مواجهة خارج التوقعات بالدوري الإنجليزي

 

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة متفوقاً بفارق خمس نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل ليفربول المركز الثامن برصيد 43 نقطة.

 

أرقام محمد صلاح أمام أرسنال قبل مباراة ليفربول اليوم

 

وقبل مواجهة اليوم، سبق وأن سجل محمد صلاح قائد منتخب مصر أهداف في شباك أرسنال بقميص ناديين سواء فريقه السابق تشيلسي أو ليفربول.

 

ولعب للملك المصري أمام أرسنال 14 مباراة نجح خلالها في المساهمة في 12 هدفا بتسجيل 8 وصناعة 4 أهداف، وفاز محمد صلاح أمام أرسنال في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في 4 مباريات.

 

ليفربول ضد أرسنال.. ويتربع أرسنال على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 72 نقطة، وبعدما تغلب 3 / 2 على ليفربول في لقائهما بالدور الأول للمسابقة، الذي جرى في أكتوبر الماضي، يبحث أرسنال عن تحقيق انتصار غائب على ملعب "أنفيلد"، الذي يستضيف اللقاء المرتقب، في البطولة منذ 11 عاما.

 

ليفربول ضد أرسنال.. ولم يتمكن أرسنال من الفوز على ليفربول بملعبه في الدوري الإنجليزي منذ الثاني من سبتمبر 2012، حينما فاز 2 / 1 على الفريق الأحمر، تحت قيادة مديره الفني الفرنسي الأسبق أرسين فينجر. ومنذ خسارته 1 / 3 بملعبه أمام مانشستر سيتي في فبراير الماضي، لم يعرف أرسنال سوى طعم الانتصار في مبارياته السبع التالية بالبطولة، وهو أمر يحاول الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق اللندني، استمراره في مواجهته ضد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي يعاني من موسم سيء على مستوى النتائج.
 

 

ليفربول ضد أرسنال.. يحتل ليفربول المركز الثامن حاليا برصيد 43 نقطة، وتبدو حظوظه ضئيلة نسبيا في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بالنظر لابتعاده بفارق 10 نقاط خلف فرق المربع الذهبي قبل خوض المباريات العشر الأخيرة في الموسم.


ليفربول ضد أرسنال.. وتلقت آمال ليفربول في التأهل لدوري الأبطال ضربة جديد، بعدما أضاع نقطتين ثمينتين بتعادله بدون أهداف مع مضيفه تشيلسي بملعب "ستامفورد بريدج"، ورغم ذلك، يرغب رفاق النجم المصري محمد صلاح في اقتناص النقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة، أملا في تعثر الفرق التي تسبقه في الترتيب خلال المراحل المقبلة.

 

ويسعى ليفربول لمصالحة جماهيره ومواصلة تفوقه على أرسنال في "أنفيلد"، بعدما فاز على الفريق الملقب بـ(المدفعجية) خلال لقاءاتهما الستة الأخيرة بالمسابقة التي جرت على هذا الملعب.

 

محمد صلاح ينافس ثنائي أرسنال على لاعب الشهر



تواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، في القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في شهر مارس في البريميرليج بالتصويت الجماهيري.

 

ويتنافس محمد صلاح على الفوز بالجائزة مع ألكسندر إيزاك (مهاجم نيوكاسل) وتايرون مينجز (مدافع أستون فيلا) وبوكايو ساكا (جناح آرسنال) وجابريل مارتينيلي (مهاجم آرسنال)، إضافة إلى سولي مارش (جناح برايتون).

 

وسجل محمد صلاح 3 أهداف في شهر مارس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في "البريميرليج".

 

وهز محمد صلاح الشباك في الفوز على وولفرهامبتون (2-0)، إلى جانب تسجيل ثنائية وصناعة 2 آخرين في الفوز العريض الذي تحقق على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة.