الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

"الرقابة المالية" تكرم رواد القطاع المالي غير المصرفي السابقين والراحلين

الأحد 09/أبريل/2023 - 01:41 م
رئيس الهيئة ووزير
رئيس الهيئة ووزير الهجرة خلال التكريم

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية حفل إفطارها السنوي تحت عنوان لم الشمل، بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وكوكبة من قادة القطاع المالي غير المصرفي الحاليين والسابقين وأسر الراحلين ووزراء، والقيادات التنفيذية وأعضاء مجالس إدارات الهيئة والبورصة والمقاصة والاتحادات والجمعيات المهنية بالقطاع.

 

"الرقابة المالية" تكرم رواد القطاع المالي غير المصرفي السابقين والراحلين  

 

حيث كرمت الهيئة العامة للرقابة المالية أسماء الراحلين من رواد القطاع المالي غير المصرفي بالإضافة إلى تكريم رؤساء ونواب الهيئة السابقين، وعدد من العاملين الذين أتموا فترة عملهم تقديراً لجهودهم، وذلك خلال فعاليات حفل الإفطار السنوي الذي نظمته الهيئة بعنوان لم الشمل.

 

وخلال كلمته بحفل إفطار لم الشمل رحب الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية بالسادة الوزراء ورؤساء الهيئات وجميع الحضور، حيث أكد خلال كلمته على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة لبناء نظام مالي غير مصرفي احتوائي ومحفز للنمو الاقتصادي، يساعد الكيانات الاقتصادية على النمو وتطوير أعمالها عبر الاستفادة من الحلول والمنتجات والخدمات المالية غير المصرفية. 

 

أشار الدكتور فريد إلى أن طبيعة العمل الرقابي فيه شيء من الصعوبة والشدة وعلى الرقيب على الأنشطة المالية غير المصرفية أن يستمر في تطوير متطلبات الأطر الرقابية والتي تسهم في تحقيق مستويات أفضل من الاستقرار المالي ليس فقط للجهات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية بل للقطاع بأكمله.

 

أضاف رئيس الهيئة "نتبنى نهج قائم على الشراكة والحوار ونحرص على تعزيز التواصل مع كافة الأطراف الفاعلة والتنسيق مع كافة المؤسسات لتحقيق أكبر قدر من الانضباط والشفافية المطلوبة على مستوى الخدمات التمويلية والتأمينية وسوق رأس المال بما يدعم رؤية مصر للتنمية المستدامة ويحسن من تنافسية الاقتصاد القومي".

 

أكد رئيس الهيئة على أهمية القطاع المالي غير المصرفي بما يتضمنه من خدمات وحلول مالية واستثمارية وتأمينية يتم تطويرها أو استحداثها حيث تخدم جميعها الاقتصاد المصري على كافة المستويات سواء بزيادة معدلات الادخار أو تقديم الحلول التمويلية التي تناسب كافة شرائح المجتمع، وكذا الاستفادة من الخدمات التأمينية التي تساعد على مواجهة المخاطر المتنوعة والحفاظ على ثروات وأصول الأفراد والمؤسسات.

 

خلال كلمته وجه الدكتور محمد فريد حديثه للعاملين بالهيئة موضحا أنه يجب على الرقيب أن يستمر في تطوير قدرته على الاطلاع على كافة التطورات على المستوى العالمي والمحلي وأن يكون لديه من القدرة التي تمكنه من التعامل مع هذه المتغيرات، مؤكدا على أن مبدأنا ودستور عملنا بالهيئة هو العمل بقوة وأمانة، وذلك لتحقيق المستهدفات التنموية .