الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"مصر الجديدة للإسكان": خطة استثمارية للاستفادة من محفظة الأصول لتحقيق أقصى استفادة ممكنة (خاص)

الأحد 09/أبريل/2023 - 09:13 ص
المهندس تامر نصر
المهندس تامر نصر

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، تامر ناصر، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن هناك توجيهات من وزير قطاع الاعمال، بضرورة إنهاء المواقف المعلقة لبعض قطع الأراضي التي تمتلكها الشركة والعمل على تجهيزها لتدشين مشروعات بالشراكة مع الشركات الخاصة لاسيما في ظل توافر العديد من العروض. وأشار ناصر إلى أن هناك خطة استثمارية طموحة لدى الشركة للاستفادة من محفظة الأصول التي تمتلكها وحسن إدارتها بما يعظم عوائدها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها. وأضاف ان الشركة تسعى لاستكمال مشروع تطوير "الميريلاند" أحد أعرق الحدائق التاريخية فى مصر بعد بدء تشغيله في أنشطة متعددة وإعادة إحيائه مع تعظيم الإستفادة المالية منه وفقا لخطة الشركة الاستراتيجية فى الحفاظ على تاريخ الحديقة .

 

"مصر الجديدة للإسكان": خطة استثمارية للاستفادة من محفظة الأصول لتحقيق أقصى استفادة ممكنة (خاص) 

 

 

 وكانت شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، قد نظمت احتفالا بذكرى مرور 95 عاما على انشاء مدينة "غرناطة" احد اهم المواقع التراثية فى مصر بحضور أسامة الحسينى القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وعدد كبير من كبار المطورين العقاريين ورؤساء البنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية الكبرى والشركات السياحية والشخصيات العامة وذلك بعد الانتهاء من تطويرها وترميمها بالكامل ، وإعادة احيائها مرة أخرى وتشغيلها لاستقبال الجمهور كواحدة من أهم المناطق الترفيهية بمنطقة مصر الجديدة . 

كما أعلن مجلس إدارة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، أنه تقرر طرح مدينة "غرناطة" على مستثمري القطاع الخاص، للاستفادة من الأصول المملوكة للشركة باعتبارها من أهم معالم منطقة مصر الجديدة، وتقام المدينة تقام على مساحة 10 آلاف متر. وكشف تامر ناصر، عن مراجعة شاملة لموقف "مدينة هليوبوليس الجديدة" وقيام الشركة القابضة للتشييد بتقديم الدعم اللازم لتعديل مسار المشروع والاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها، والاستماع لمطالب ساكني المدينة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم. 

 

مدينة غرناطة بمصر الجديدة 

 

وأعلن تامر ناصر، أن "مصر الجديدة للإسكان" حرصت على إعادة ترميم "مدينة غرناطة"، وتأهيلها للأصول المملوكة لها بمشاركة كبرى الشركات والكيانات المتخصصة أصحاب الخبرات الكبيرة والكفاءات العالية للارتقاء بمستوى الخدمات فى المواقع الهامة صاحبة التراث الاستثنائي على أرض مصر. وأكد أنه جاري التسويق لمدينة "غرناطة" لتشغيلها مرة أخرى من قبل الشركات ذات الخبرات الكبيرة فى إدارة وتشغيل المناطق التجارية والترفيهية والخدمية و طرح للمدينة على الشركات الراغبة فى استغلال هذا المكان لتحقيق اعلى ربحية ممكنة للطرفين . وأضاف ناصر ان الطرح عبارة عن حق الانتفاع بالمدينة لـ ٣ مناطق مختلفة على أكثر من مستثمر على أن يتم طرح كل منطقة منها على حده وهى منطقة المبنى الرئيسى بالمدرج والساحة الأمامية والتى تصلح لأنشطة ثقافية وسياحية ومعارض وحفلات، والمنطقة الثانية مبنى الاستراحة الملكية وهذه المنطقة يمكن أن تكون مطعم رفيع المستوى نظرا لطبيعتها حيث أنها كانت الاستراحة الخاصة بالملك فاروق وكان يشاهد من خلال التراس الخاص بها سبق الخيل مع الأمراء والملوك والمنطقة الثالثة منطقة الساحة الخلفية وتصلح للعديد من الأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية، ولفت إلى أنه من حق الشركة المتقدمة أن تقترح أنشطة أخرى مناسبة تقوم بعرضها.