الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي ضيفا على ساوثهامبتون في الدوري الانجليزي

السبت 08/أبريل/2023 - 09:28 ص
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على ساوثهامبتون في السادسة والنصف مساء اليوم السبت بملعب "سانت ماري"، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

مانشستر سيتي ضيفا على ساوثهامبتون في الدوري الانجليزي

 

ويتصدر أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر، جدول الترتيب برصيد 72 نقطة من 29 مباراة، ويلاحقه مانشستر سيتي برصيد 64 نقطة من 28 مباراة، بينما يعاني ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب كصر، في المركز الثامن برصيد 43 نقطة ويأمل في اللحاق بركب الأربعة الأوائل لضمان مقعد مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


ويأمل مانشستر سيتي الذي توج باللقب في الموسمين الماضيين، في تشديد الخناق على آرسنال، وتقليص الفارق معه إلى 5 نقاط فقط ولو بصورة مؤقتة خلال اللقاء الذي سيقام اليوم.

 

ينتظر مانشستر سيتي تعثر أرسنال بالتعادل مع ليفربول في ملعب "أنفيلد" غداً الأحد ليتقلص الفارق الفعلي إلى 3 نقاط فقط في حال فوز حامل اللقب بمباراته المؤجلة، ليستقبل المتصدر هذا الشهر لإزالة فارق النقاط الثلاث والانقضاض على الصدارة.

 

وعاد مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، النرويجي هالاند، لتدريبات فريقه، بعد شفاءه من إصابة تعرض لها في الفخذ، وذلك قبل أسبوع من مواجهة بايرن ميونخ الألماني في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وغاب هالاند عن مباراتين مع منتخب بلاده النرويج في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، وكذلك عن المباراة التي اكتسح فيها مانشستر سيتي ضيفه ليفربول 4-1 بسبب الإصابة.

 

وسجل هالاند 42 هدفاً في كل البطولات مع مانشستر سيتي منذ انضمامه للفريق الصيف الماضي قادماً من بوروسيا دورتموند.

 

وقد يشارك هالاند في المباراة المقبلة لفريقه في الدوري الإنجليزي أمام ساوثهامبتون متذيل الترتيب، وذلك قبل المواجهة الأولى مع بايرن ميونخ، فيما تقام مباراة الإياب بعد أسبوع، كما أن مانشستر سيتي سيستضيف أرسنال متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي في أبريل الجاري.

 

مانشستر سيتي ينتظر هدية ليفربول أمام أرسنال

 

ويواجه أرسنال إحدى العقبات الصعبة في حملته نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك حينما يحل ضيفا على ليفربول، يوم الأحد المقبل، في قمة مباريات المرحلة الـ30 للمسابقة العريقة.

ويطمح أرسنال لمواصلة انتفاضته في البطولة، التي يحلم باستعادة لقبها الغائب عنه منذ موسم 2003 / 2004، وتحقيق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة خلال موسمه الاستثنائي.

ومنذ خسارته 1 / 3 بملعبه أمام مانشستر سيتي في فبراير الماضي، لم يعرف آرسنال سوى طعم الانتصار في مبارياته السبع التالية بالبطولة، وهو أمر يحاول الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق اللندني، استمراره في مواجهته ضد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي يعاني من موسم سيء على مستوى النتائج.

 

مدرب مانشستر سيتي: لست في مأمن من الإقالة

 

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا، أنه حتى هو ليس بمأمن من الإقالة، في الوقت الذي أصبحت فيه التطلعات في أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم كبيرة.

 

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن 12 مدرباً رحلوا عن مناصبهم في الدوري الممتاز هذا الموسم، مع احتساب قرار جراهام بوتر بمغادرة برايتون إلى تشيلسي، وقال جوارديولا، إن الثقافة في إنجلترا قد تغيرت.

 

وقال جوارديولا: "النتائج مهمة ولكن إذا كانت الخطة تعمل بشكل جيد، في هذه البلد حينما كنت أصغر قليلا كانت الأندية تحتفظ بالمدربين لفترة أطول، اليوم مع وجود ملاك مختلفين والكثير من الضغط والاستثمار في جانب واحد، أتفهم ذلك".

 

وأضاف: "الجميع يعانون من الكثير من الضغوطات، المدرب والإدارة، الجماهير تثق في التغيير لأنهم يرغبون في أن يكونوا أفضل، في بعض الأحيان يحدث ذلك وفي أحيان أخرى لا يحدث، كل المدربين يعرفون إنه إذا لم يحدث ذلك فهم في خطر".

 

وبسؤاله عن أنه تجنب الإقالة من خلال معرفة الوقت المناسب الذي سيغادر فيه الفريق قال جوارديولا: "سأخبرك بسر، نحن نفوز بالمباريات وإذا لم يحدث ذلك ستتم إقالتي، لم يحدث ذلك لي لأننا فزنا بالعديد من المباريات خلال تلك السنوات".