الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ في مهمة ثأرية أمام فرايبورج بالدوري الألماني

السبت 08/أبريل/2023 - 09:20 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة لفريق بايرن ميونخ

يتطلع ناديا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند إلى الخروج سريعاً من أجواء الحزن بعد الخروج من الدور ربع النهائي في بطولة كأس ألمانيا، عندما يخوضان اليوم السبت، منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

 

بايرن ميونخ في مهمة ثأرية أمام فرايبورج بالدوري الألماني

 

بعد فوز بايرن ميونخ على بوروسيا دورتموند 4-2 في قمة الجولة الـ26 من الدوري الألماني، واستعادة بايرن ميونخ صدارة جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام دورتموند، تعرض كل منهما للخروج المبكر من دور الثمانية بكأس ألمانيا، بهزيمة بايرن ميونخ أمام فرايبورج 1-2 وبوروسيا دورتموند أمام لايبزج 0-2.

 

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 55 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن دورتموند صاحب المركز الثاني، وبفارق أربع نقاط عن يونيون برلين صاحب المركز الثالث.

 

وتقدم بايرن ميونخ في الدقيقة 13 بهدف سجله جريجور كوبل حارس دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه، بعدما أخفق في تقدير كرة طولية مررها المدافع الفرنسي أوباميكانو لاعب بايرن ميونخ لزميله ليروي ساني، قبل أن يضيف توماس مولر الهدف الثاني في الدقيقة 18.

 

وفي الدقيقة 23 سجل مولر الهدف الثاني له والثالث لنادي بايرن ميونخ، فيما أضاف كينجسلي كومان الهدف الرابع في الدقيقة 50.

 

وفي الدقيقة 72 سجل إيمري كان هدف دورتموند الأول من ضربة جزاء، فيما سجل زميله دونيل مالين الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

 

فرايبورج ضد البايرن في الدوري الالماني اليوم

 

ومع استئناف رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري، سيحل بايرن ميونخ ضيفا على فرايبورج نفسه، ما يضاعف من قوة التحدي والمنافسة في المباراة، التي تأتي بعد أيام قليلة من فوز تاريخي لفرايبورج على بايرن ميونخ، حيث كان الفوز على بايرن ميونخ في الكأس منتصف هذا الأسبوع هو الأول على الإطلاق في 24 مباراة خاضها فرايبورج على ملعب بايرن ميونخ.

 

والآن، يحتاج بايرن ميونخ للرد على فرايبورج في عقر داره وانتزاع النقاط الثلاث للحفاظ على الصدارة، علما بأن فرايبورج يحتل المركز الرابع في المسابقة برصيد 47 نقطة وبفارق 8 نقاط عن بايرن ميونخ.

 

وفي الوقت نفسه، يخوض بوروسيا دورتموند تحديا صعبا للغاية على ملعبه في مواجهة يونيون برلين صاحب المركز الثالث.

 

وتمثل المباراة فرصة أمام بوروسيا دورتموند للخروج من كبوته بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري والكأس، ولكنه سيواجه اختباراً صعباً أمام يونيون برلين، الذي يستطيع انتزاع المركز الثاني حال فاز على دورتموند ، وكانت المباراة الأولى بين الفريقين في الدوري هذا الموسم انتهت لصالح يونيون برلين 2-0.

 

وبهذا، قد تلعب المباراتان دوراً في إعادة ترتيب مراكز المقدمة في جدول المسابقة، وفي باقي مباريات هذه الجولة، يلتقي باير ليفركوزن مع إنتراخت فرانكفورت وماينز مع فيردر بريمن وأوجسبورج مع كولن وهيرتا برلين مع لايبزج اليوم السبت، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع فولفسبورج وبوخوم مع شتوتجارت وهوفنهايم مع شالكه غداً الأحد.