الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أوقاف أسيوط تعلن 59 مسجداً للاعتكاف فى رمضان هذا العام

الجمعة 07/أبريل/2023 - 03:02 م
مصر تايمز

أعلنت وزارة الأوقاف، أسماء المساجد المسموح بالاعتكاف بها في محافظة أسيوط هذا العام،  خلال شهر رمضان المبارك، والتي يبلغ عددها 59 مسجدا.


ضوابط شروط الاعتكاف

 

ووضعت وزارة الأوقاف آلية المشاركة في الاعتكاف، وتتضمن أن من يرغب في الاعتكاف تسجيل اسمه لدى إمام المسجد، على أن تكون الأولوية لرواد المسجد وأبناء المنطقة والحي المحيط، وعلى إمام المسجد أن يراعي سعة المكان للمعتكفين بما يوفر لهم الجو المناسب، ومراعاة إعطاء الأولوية لرواد المسجد والمواطنين الذين يسكنون محيطه الجغرافي.

 

   أوقاف أسيوط تعلن 59 مسجداً للاعتكاف فى رمضان هذا العام

 

كما يراعى أيضا أولوية التسجيل، وعلى الأئمة التنسيق مع الإدارات والمديريات التابعين لها في هذا الشأن، ويستوجب على جميع المفتشين ومديري الإدارات والمديريات متابعة كل شؤون الاعتكاف بدءًا من تسجيل المعتكفين إلى إتمام عملية الاعتكاف كل فيما يخصه.


مساجد الاعتكاف

 

وتضمنت  أسماء المساجد المسموح بها الاعتكاف في محافظة أسيوط 2023، مساجد ناصر السوق وعمر بن الخطاب بمركز أبنوب، والرحيم والعلو الكبير بقرية بني عدي بمركز منفلوط، والهلالي وناصر وخشبة والتقوي بمدينة أسيوط، وخديجة عبدالمعطي ومسك الختام والكاشف الكبير وأبو النصر ومحمد محمد قاسم وظريفة الحلو والزيات والسلام والمجموعة الصحية والجعب والقبلي وآل خليفة وعمار البحري والكبير وعمران التوني و الديابية والعمدة والحاج توفيق بمركز منفلوط.