السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض.. والشعبة توجه رسالة للجمهور

الخميس 06/أبريل/2023 - 04:10 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اسعار الدواجن.. ارتفاع طفيف فى اسعار الدواجن والبيض فى السوق اليوم الخميس 6 ابريل وذلك بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ فى اسعار الأعلاف، إذ أن اسعار الدواجن البيضاء سجلت بالمزرعة اليوم أسعارا تتراوح ما بين 70 إلى 75 جنيهًا، سعر المزرعة لتباع للمواطنين بالمحال التجارية العامة والأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 80 لـ 85 جنيهًا.

 

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض.. والشعبة توجه رسالة للجمهور

 

كما أن اسعار الدواجن البلدي سجلت اليوم بالمزرعة 95 جنيهًا، وتباع داخل محلات بيع الطيور الحية والأسواق التجارية بسعر يتراوح بين 110 إلى 115 جنيهًا، فيما بلغ سعر البانيه اليوم بين 170 إلى 175 جنيهًا.

 

اسعار الدواجن.. ومن ناحية أخرى وعلى صعيد اسعار البيض فقد سجلت كرتونة البيض الأبيض اليوم ارتفاعا طفيفا بمقدار 3 جنيهات إلى خمس جنيهات فى الكرتونة، إذ بلغ سعر كرتونة البيض الابيض نحو 102 جنيهًا، فى المجمعات بينما يبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 108 جنيهًا، ويبلغ سعر كرتونة البيض البلدي 110 جنيهات. 

 

اسعار الدواجن.. وكان احمد نبيل نائب رئيس شعبة البيض بإتحاد منتجي الدواجن قال فى تصريحات له أول من امس، إن اسعار الأعلاف عاودت الارتفاع بنحو كبير مرة أخرى لتصل الى مستوياتها التي كانت عليها قبل شهر تقريباً .

 

اسعار الدواجن.. وأشار إلى أن اسعار الصويا زادت بنحو ملحوظ ليقفز الطن من مستويات 33 الف جنيه إلى 36 الف جنيه كما زاد سعر طن الذرة إلى 20 الف جنيه فى مقابل 16.5 الف جنيه قبل ايام .

 

اسعار الدواجن.. وبما أن تلك المكونات هي من المكونات الأساسية لصناة الأعلاف فمن الطبيعي والمنطقي ان تشهد اسعار الاعلاف زيادة متوقعة الأمر الذي سيرفع معه بالضرروة اسعار الدواجن والبيض مستقبلا .

 

اسعار الدواجن.. من جانبه طمأن سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، الجمهور بعدم اتجاه الاسعار للإنفلات مرة أخرى، مشيرا إلى أن أسعار الدواجن والبيض  لن ترتفع حتى نهاية الشهر الكريم، مؤكدًا أن الاسعار فى طريقها للاستقرار، خاصة وأن المعروض من الدواجن البرازيلي والدواجن المحلية يغطي الطلب، ويكفي احتياجات المواطنين من الشراء.