الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئ لبحث التطورات الأخيرة بالمسجد الأقصى

الخميس 06/أبريل/2023 - 02:33 م
مصر تايمز

تعقد الأمانة العامة لـ منظمة التعاون الإسلامي، اجتماعا طارئًا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى المندوبين، صباح يوم بعد غد السبت 8 إبريل 2023، في مقر الأمانة العامة بجدة. 

 

ومن المرتقب أن يبحث الاجتماع الطارئ الذي دعت له دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية، الاقتحامات والاعتداءات التي تقدم عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه.

 

ومن المرتقب أن يخاطب معالي الأمين العام للمنظمة، السيد حسن إبراهيم طه، الاجتماع ليسلط الضوء من خلال كلمته على التطورات الخطيرة التي يمر بها المسجد الأقصى المبارك والفلسطينيون بشكل عام، جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئ لبحث التطورات الأخيرة بالمسجد الأقصى



يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي، قد دانت في وقت سابق، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي السافر على المسجد الأقصى، واعتداءها الوحشي على المصلين في باحاته واعتقال عدد منهم، معتبرة هذا التصعيد الخطير اعتداء على حرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وانتهاكا صارخاً لاتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وحمل الأمين العام للمنظمة، السيد حسن إبراهيم طه، إسرائيل، المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الإعتداءات المرفوضة و المدانة والتي من شأنها أن تغذي التوتر والعنف وعدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدًا على أن المسجد الأقصى، والحرم القدسي الشريف، بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين، ومطالبا في الوقت نفسه المجتمع الدولي بالتحرك الجاد من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.