الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كلاسيكو ناري بين برشلونة ضد الريال في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 08:50 ص
برشلونة ضد الريال
برشلونة ضد الريال

 برشلونة ضد الريال .. سيكون ملعب "كامب نو"، في التاسعة مساء اليوم الاربعاء بتوقيت القاهرة، مسرحاً لمباراة الكلاسيكو التي تجمع بين ناديا برشلونة وريال مدريد، في "إياب" الدور نصف النهائي في بطولة كأس ملك إسبانيا.

 

كلاسيكو ناري بين برشلونة ضد الريال في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

 

ويكفي برشلونة التعادل السلبي في مباراة اليوم من أجل بلوغ المباراة النهائية في بطولة كأس ملك إسبانيا بعدما تمكن من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل، في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الريال.

 

في حين يسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز في مباراة اليوم بهدفين دون مقابل لحجز بطاقة العبور إلى المباراة النهائية في بطولة كأس ملك إسبانيا وملاقاة أوساسونا الذي تأهل لنهائي البطولة المحلية على حساب بيلباو.

 

وجاءت قائمة الريال، كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا - لونين - لوبيز، الدفاع: كارفاخال - ميليتاو - ألابا - فاييخو - ناتشو - أودريوزولا - فاسكيز - روديجر، الوسط: كروس - مودريتش - فالفيردي - كامافينجا - تشواميني - سيبايوس، الهجوم: هازارد - بنزيما - أسينسيو - فينيسيوس - رودريجو - ماريانو، وشهدت قائمة ريال مدريد، غياب الفرنسي فيرلاند ميندي، بينما عاد الألماني أنطونيو روديجر، الذي غاب عن مباراة بلد الوليد للإصابة.
 

في حين جاءت قائمة برشلونة، كما يلي: تير شتيجن، أراوخو، سيرجيو بوسكيتس، جافي، ليفاندوفسكي، أنسو فاتي، فيران توريس، إيناكي بينا، ماركوس ألونسو، جوردي ألبا، كيسي، سيرجي روبيرتو، رافينيا، كوندي، إريك جارسيا، بالدي، بابلو توري، أرناو تيناس، كاسادو، ألاركون، جاريدو، وإيستانيس، وشهدت القائمة عودة رافينيا، الذي غاب عن مواجهة إلتشي الأخيرة بداعي الإيقاف، بينما تأكد غياب الرباعي "كريستنسن، ديمبلي، فرينكي دي يونج، بيدري" للإصابة.

 

برشلونة ضد الريال .. التقى الفريقان أربع مرات، اثنين في الدوري الإسباني وواحدة في كأس السوبر الإسباني، وواحدة في ذهاب كأس إسبانيا.

 

 برشلونة ضد الريال .. ومالت كفة الانتصارات لمصلحة برشلونة، حيث تغلب في نهائي كأس السوبر على غريمه ريال مدريد بنتيجة 3-1، وفي الدوري الإسباني 1-0، ثم في ذهاب نصف نهائي كأس الملك بـ1-0، فيما فاز ريال مدريد في مباراة واحدة برسم ذهاب الدوري الاسباني "الليجا" بنتيجة 3-1.

 

 برشلونة ضد الريال .. يدير الحكم مارتينيز مونويرا مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، ستكون مواجهة الكلاسيكو اليوم هي الثالثة للحكم مونويرا في تاريخه بعد مواجهتين سابقتين كانتا في الدوري الإسباني.

 

 برشلونة ضد الريال .. وجاءت المواجهة الأولى في الجولة السابعة للدوري الإسباني بملعب "كامب نو" يوم 24 أكتوبر 2020، وحسمها الريال 3-1، أما المباراة الثانية فكانت في ملعب ريال مدريد، "سانتياجو برنابيو" في "الليجا" أيضاً خلال الموسم الماضي، وحسمها برشلونة برباعية نظيفة يوم 20 مارس 2022.