الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشباب والرياضة" تعلن إطلاق شارة بدء أولمبياد المحافظات الحدودية

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 09:48 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

لليوم الثانى على التوالى أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن بدء التصفيات التمهيدية لأولمبياد المحافظات الحدودية "النسخة الرابعة" بمحافظات الوادي الجديد، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، حيث تستمر فعاليات الأولمبياد حتى نهاية شهر ابريل الجاري، على أن تقام التصفيات النهائية خلال الفترة من ٢٧ ابريل وحتى ٢ مايو القادم بمحافظة مطروح.

 

صبحي: تكثيف الخدمات المقدمة في قطاعي الشباب والرياضة لأبناء مصر بالمحافظات الحدودية

 

جاءت مراسم ايقاد الشعلة وإعلان بدء المنافسات بهذه المحافظات بحضور ومشاركة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء، اللواء محمد البنداري - السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، السادة سكرتيرى العموم المساعدين بالمحافظات، نواب المحافظين، أعضاء مجلسي الشورى والنواب، مديري مديريات الشباب والرياضة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بهذه المحافظات.

 

جدير بالذكر أن المشاركين يتنافسون في ألعاب "خماسي كرة القدم، كرة طائرة، كرة سلة، كرة يد، كرة طائرة شاطئية، تنس طاولة، كاراتيه كاتا وكومتيه، كرة سرعة، شطرنج، سباحة ظهر وحرة ٥٠ متر، ألعاب قوى، ١٠٠ متر عدو، ٨٠٠ متر جري، وثب طويل بنين وبنات، خماسي كرة قدم شاطئية "بنين فقط"، إضافة إلى كرة طائرة جلوس لذوي القدرات والهمم.

 

وقد ثمن الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة على حالة رواج المشروعات والأنشطة الشبابية والرياضية التي أقامتها الوزارة في المحافظات الحدودية الفترة الماضية، مؤكداً على مواصلة الوزارة تكثيف هذه المشروعات في قطاعي الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الخدمات المقدمة لأبناء مصر بالمحافظات الحدودية.

 

كما عبر وزير الشباب والرياضة عن تقديره البالغ لجميع السادة محافظي المحافظات الحدودية على التعاون المثمر في تنفيذ الأولمبياد الرياضي، وتحقيق النجاح لها، والمساهمة في نشر الرياضة بين أبناء المحافظات الحدودية.