الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

المؤبد لتاجر مخدرات حاول تهريب مخدرات للأردن عن طريق ميناء نويبع

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 04:29 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء فى جلستها التى عقدت اليوم بمحكمة طور سيناء بمعاقبة اردنى بالحبس المؤبد وإعفاء اثنان آخران من تهمة تصدير مخدرات إلى الأردن عن طريق ميناء نويبع.

 

 المؤبد لتاجر مخدرات حاول تهريب مخدرات للأردن عن طريق  ميناء نويبع 

 

تفاصيل الواقعة، كان المتهم عبدالله سليمان ابو غريقانه ومحمد سويلم عيد الخضيرات يمرون بضائقة مالية وعدم وجود فرص عمل  بدولة الأردن ، وقررت النزول إلى مصر والبحث عن فرصة عمل ، فأبلغ المتهم الأول خاله المدعو خلف عيد وسلم سليمان بحاجته للعمل.

 

على الفور اتفقا فيما بينهما على تكوين تشكيل عصابى يتزعمه المتهم خلف لتصدير نبات الحشيش إلى الأردن  والاتجار به مستغلا كونهما أردنيين وارتفاع سعره وسهولة ترويجية.


فاتفق معهما على أن يدبر لهما كمية من النباتات المخدرة  على أن يقوما بترويجها والاتجار فيها وبيعها بدولة الأردن لتحقيق مكاسب مالية كبيرة .


وقام المتهم خلف عيد بشراء شنطتين وجهز بكل منهما جيب سحري وكلاهما  بالنباتات المخدرة بقصد تهريبهم إلى الأردن  مقابل 500 دينار أردني لكل منهما عقب الوصول إلى الأردن. تسليم الشنط إلى أحد الأشخاص. 

ويوم السفر التقى بهما قبل ميناء نويبع وسلم كل منهما شنطة تحتوى على  المواد المخدرة، وعند قيام المتهمان بإنهاء إجراءات سفرهم إلى دولة الأردن ، ومن خلال مرورهم على جهاز "الاكس رأى " تبين للمقدم عامر بسيونى وكيل مباحث ميناء نويبع ، واسلام حافظ رئيس فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وجود كثافات معتمة داخل الحقيبتين ، وبتفتيش هنا عثر بشنطة المتهم الأول عبدالله محسن سليمان الوغريقاته،  على 1.786جرام من نبات الحشيش، وعثر بشنطة المتهم الثانى محمد سليم عيد الخضيرات،  على 1.734جرام من مادة الحشيش.

 

وبمواجهة المتهمان اعترفا على المتهم الثالث خلف عيد سويلم بأنهما من الأردن وكانوا قادمين للعمل بمصر،  أثناء لقائهم  بالمتهم اوهم الثراء السريع،  وان تجارة المخدرات  تجارة رائجة ، وان بيعها بالاردن ستحقق مبالغ مالية كبيرة ، وارشد عن مكانه بمدينة نويبع.
 

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 501 لسنة 2022 وبعرض المتهمين والمضبوطات على النيابة،   قرر وكيل النائب العام بنويبع ، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق مع التجديد لهما فى الموعد القانونى ،  وسرعة ضبط المتهم الثالث والتحفظ على المضبوطات.

 

وتمكنت مباحث قسم شرطة نويبع ، من ضبط المتهم الثالث، وبمواجهة حاول الإنكار ولكن المتهمان الأول والثانى اعترفا عليه، فقررت النيابة حبسه احتياطيا على ذمة التحقيق.

وتم إحالة المتهمين الثلاثة إلى محكمة الجنايات وقيدت  القضية  برقم 1011 كلى جنايات جنوب سيناء وتم تحديد لها جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وقضت محكمة الجنايات بجلسة اليوم بمعاقبة المتهم الثالث  بالسجن المؤبد وإعفاء المتهمان الأول والثانى لاعترافهم على المتهم الحقيقى.


صدر الحكم اليوم برئاسة المستشار ميلاد بخيت رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين بهاء سلامة ، شريف إمام، أحمد فاروق، أحمد سمهان، وبحضور محمد عصام وكيل النيابة، وسكرتارية محمد عبد الستار، مينا وليم.