الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

امرأة ترامب الحديدية .. من هي ألينا حبة؟ محامية الرئيس الأمريكي ذات الأصول العربية

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 03:20 م
مصر تايمز

يستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لمحاكمته مساء اليوم، وذلك بعد توجيه عدة اتهامات جنائية له، فهو بذلك أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، يواجه تهمًا جنائية. 

يذكر أن ترامب، يواجه أكثر من 30 تهمة تتعلق بالاحتيال التجاري، كذلك يواجه دعاوى قضائية لدوره في خطة دفع أموال سرية والتستر على نجمة الأفلام الاباحية ستورمي دانيلز، التي تعود إلى الانتخابات الرئاسية لعام 2016، كذلك احتفاظه بوثائق سرية للغاية بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2021. 

امرأة ترامب الحديدية .. من هي ألينا حبة؟ محامية ترامب ذات الأصول العربية 


ويترأس فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المحامية الامريكية ذات الاصول العربية ألينا حبة، وذلك بعد تزايد التساؤلات عقب ظهورها المتواصل كواحدة من أبرز أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي، ويرصد "مصر تايمز" في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن المحامية ألينا حبة : 

1- ولدت ألينا حبة، في 25 مارس 1984، لأبوين هاجرا من العراق، والدها سعد حبة، طبيب متخصص في أمراض الجهاز الهضمي.

2- تخرجت حبة من مدرسة "كنت بلاس" في العام 2002، والتحقت بجامعة لاهاى وتخرجت في 2005، من كلية الحقوق و العلوم السياسية. 

3- بعد الانتهاء من كلية الحقوق، عملت ألينا، كاتبة قانونية في "يوجين ج"، ثم رئيس المحكمة المدنية العليا في مقاطعة إسيكس بنيو جيرسي.

 

4- ألينا حبة، أم لطفلين من زوجها، الذي يعمل كمستثمر عقاري تجاري، أما عن ثرواتها الشخصية فقد ارتفعت عندما تعاملت مع ترامب كعميل، وبلغ دخلها السنوي ما يقدر بـ210 آلاف دولار بعام 2021.

 

5- ألينا حبة، عضو في نقابات المحامين في نيوجيرسي ونيويورك ونقابة المحامينالأمريكية، وهي مرخص لها ممارسة مهنة المحاماة  في عدد من الولايات الأمريكية، عملت كمستشار رئيسي في العديد من القضايا، بما فيها دعوى فيدرالية. 

6- شغلت ألينا حبة،  منصب المستشار العام لشركة كبيرة لإدارة مواقف السيارات والاستثمار العقاري، تمتلك شركة مكونة من 5 محامين ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن. 

 

التعرف على دونالد ترامب والعمل كمحامية خاصة 

 

7- في العام 2019، انضمت ألينا حبا، إلى نادي ترامب الوطني للجولف، وهناك تعرفت على الرئيس الأمريكي السابق، وفي 2021، قام ترامب بتوظيفها لتحل محل العديد من المحامين المعروفين، الذين عملوا معه لسنوات عديدة.

8- بعد تعيينها تصدرت ألينا حبأ، عناوين الصحف الأمريكية من خلال رفع دعوة قضائية بقيمة 100 مليون دولار ضد "نيورك تايمز"، وابنة أخت ترامب. 

9- نجحت ألينا حبة، في دفاعها عن ترامب، الذي واجه تهمة الاعتداء جنسيًا على متدربة شابة، حيث وجه الشكر لها، وكتب لها رسالة شكر "ألينا عمل رائع". 

10- تعتبر ألينا حبأ هي المحامية الأكثر ثقة لترامب، بحسب ما وصفتها مجلة "نيوزويك"، بأنها "واحدة من أكثر محامي ترامب موثوقية عنده.