الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 11:25 ص
مصر تايمز

الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عدداً نصائح للمواطنين، قائلة إنه يمكن تخفيف الملابس نهارًا مع التأكيد على ارتداء الملابس الشتوية ليلًا مثل الجاكيت، مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لتجنب احساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وتناول كميات كبيرة من المرطبات والسوائل خلال فترة السحور.

 

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

 

الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. عن حالة الطقس اليوم قالت الدكتورة منار غانم، إننا نشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة منذ أول أمس بلغت ذروته أمس واليوم، متوقعة أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم لـ31 درجة، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 8-9 درجات".

 

الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. وأضافت منار غانم أن الأجواء ما بين مائلة للحرارة لحارة على أغلب أنحاء الجمهورية نهارًا، وتصل درجة الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لـ35 درجة مئوية؛ نتيجة تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية الجنوبية المرتفعة في درجة حرارتها بشكل كبير.

 

الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع غياب أشعة الشمس نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح الباكر، ويكون الفارق بين درجة الحرارة نهارًا وليلًا يتجاوز 15 درجة مئوية، وتكون الأجواء باردة ليلًا.

 

الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة الكبرى والوجه البحرى 31 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 25 درجة مئوية، وشمال الصعيد 33 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 35 درجة مئوية. 

 

وقدمت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بعض النصائح التي يجب اتباعها عند الخروج في الصيام ودرجات الحرارة المرتفعة، منها:

 

- الحرص على عدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس والوقوف في مكان به ظل.

- الحرص على ارتداء ملابس مصنوعة من القطن ذات ألوان فاتحة عاكسة للحرارة.

- الإكثار من شرب المياه والمشروبات الباردة بين الإفطار والسحور.

- فتح الشباك أو الأبواب التي تواجد عندها من أجل تهوية الأماكن المغلقة حتى يتجدد الأكسجين، وهو ما ينعكس على حيوية ونشاط الصائم.

- عند النية للخروج، يجب عليك الحرص على تناول وجبة سحور غنية ببعض المواد الابتعاد عن تناول السكريات قبل السحور والوجبات الدسمة الغنية بالدهون والكافيين والقهوة والأملاح، مع الإكثار من الفاكهة والخضروات مثل الخيار والبطيخ والكنتالوب وشرب المياه من وقت الإفطار حتى السحور.

- تجنب ممارسة الرياضة خلال ساعات النهار.

- الإكثار من الاستحمام لتعزيز الشعور بالانتعاش.

- احرص على غسل الوجه والرقبة والمعصمين بالماء بشكل متكرر على مدار اليوم، فهذه الحيلة تساهم بشكل كبير في ترطيب الجسم بشكل جيد.