الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد يواجه ضمك لتعزيز صدارة الدوري السعودي

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 10:02 ص
مصر تايمز

يتطلع فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد لتأمين صدارة الدوري السعودي عندما يواجه ضمك في التاسعة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

الاتحاد يواجه ضمك لتعزيز صدارة الدوري السعودي

 

ويتصدر الاتحاد ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 50 نقطة بعد 21 جولة، وبفارق نقطة واحدة عن النصر المحترف ضمن صفوفه كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال.

 

فريق الاتحاد يمني النفس بالوصول إلى النقطة 53 بعد العودة من التوقف، وبالتالي مواصلة مشوار الصدارة، لكنه مهمته ضد ضمك لن تكون سهلة في مباراة تبدو كفة الفريقين فيها متقاربتين، حيث تقابلا 7 مرات في الدوري السعودي للمحترفين، وفاز كل فريق بمباراتين، وانتهت ثلاث منها بالتعادل آخرها بنتيجة 1-1 في الدور الأول من النسخة الحالية للدوري.

 

ويستعيد فريق الاتحاد في مباراة اليوم لجهود طارق حامد لاعب منتخب مصر العائد من الايقاف، وغيبت العقوبة الانضباطية بالإيقاف لمباراة واحدة حامد عن تشكيلة الفريق في أخر مواجهة للاتحاد، قبل فترة التوقف أمام الفتح في الأحساء، والتي انتهت بخماسية للمتصدر مقابل هدف لأصحاب الأرض.
 

من ناحية أخرى،  أغلقت إدارة نادي الاتحاد لسعودي، ملف مقدمات عقود لاعبيها الأجانب، المصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد، والبرازيلي رومارينيو دا سيلفا، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، بقيمة 11 مليون ريال.
 

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية أول أمس الأحد عن مصادر خاصة قولها: " اللاعبون الـ4 وافقوا على تأجيل تسلم مقدمات عقودهم بعد الاتفاق مع إدارة النادي".

 

وأضافت أن إدارة نادي الاتحاد قررت صرف الدفعة الأخيرة من مستحقات الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، ومحمد الصيعري مهاجم الفريق، الشهر المقبل.


على صعيد متصل، أكدت تقارير صحفية سعودية، أن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، سينضم لصفوف الاتحاد السعودي في الصيف المقبل، وذلك عقب نهاية عقده مع الملكي الإسباني، ليزامل ثنائي المنتخب المصري أحمد حجازي وطارق حامد.

 

وأوضحت صحيفة "اليوم" السعودية، أن بنزيما سينهي مسيرته الكروية في أوروبا؛ إذ ستكون مباراة فريقه أمام أتلتيك بيلباو يوم 4 يونيو المقبل، وهي الأخيرة له على ملعب "سانتياجو برنابيو"، لينهي مسيرته الأوروبية، وينضم لصفوف اتحاد جدة السعودي، وذلك لمدة موسيمن.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كريم جزيري، وكيل أعمال كريم بنزيما، سيتواجد برفقة أحد أشقائه في جدة، خلال الفترة المقبلة، للتعرف على المدينة عن قرب، والبحث عن منزل للاعب لإقامته وأسرته.