الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"إحباط وفشل".. هزيمة الهلال ضد الأهلي حديث الصحافة السودانية

الأحد 02/أبريل/2023 - 03:49 م
الاهلي والهلال
الاهلي والهلال

تحدثت الصحف السودانية، عن توديع دوري أبطال أفريقيا، بعدما سقط الهلال أمام الأهلي، بثلاثية نظيفة، من المباراة التي جمعت بين الفريقين بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا.

 

"إحباط وفشل".. هزيمة الهلال ضد الأهلي حديث الصحافة السودانية

 

وعنونت صحيفة "ريمونتادا" السودانية، في الصفحة الأولى "الهلال يحتجب في 10 رمضان"، ووصفت الصحيفة ما حدث في موقعه القاهرة وكتبت "ضيع التأهل وارتكب الهفوات في ختام المجموعات" في اشاره لها ان الهلال اضاع على نفسه فرصة التأهل.

وعلقت الصحيفة أيضاً على المشاجره التي حدثت بين لاعبي الأهلي والهلال وكتبت "سقوط اخلاقي لـ"المصريين" بالهتافات العنصرية" وعنونت، الهلال يشكو التجاوزات لـ"كاف".. ويلجأ لـ"الفيفا".

 
واضافت الصحيفة : "فلوران" يعترف بـ"سوء الاداء"، يدافع عن “فوفانا”، ويصرح: اللاعبون شعروا برهبة


وعادت تصلت الضوء على ما حدث بين لاعبي الأهلي والهلال وكتبت "اشتباكات بالأيدي" في "الممر".. "جمهور الأهلي" يحرج الكاف بـ"الليزر".. "هيثم مصطفى" يحمل "فلوران" مسئولية الوداع الافريقي

 

ووصف موقع "كفر ووتر" السوداني، الخسارة بعنوان "إحباط وسط جماهير الهلال"، مؤكداً أن حالة من الإحباط سادت وسط جماهير الهلال، عقب الخسارة من الأهلي بثلاثة أهداف وخروج الفريق من دوري أبطال إفريقيا، بعد أن كان الهلال قريبا من الترشح للمرحلة المقبلة.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي (المجموعة الثانية) في دوري أبطال افريقيا كالآتى: صن داونز في المركز الأول، برصيد 14 نقطة، بعد ان خاض 6 مباريات، حقق الفوز في 4، وتعادل في اثنين، ولم يخسر.

 

والمركز الثاني يتواجد الأهلي، برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحدة، وسقط في اثنين، ويليه في المركز الثالث الهلال السوداني برصيد 10 نقاط بعد ان لعب 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحده، وهزم في 2، ويتزيل القطن ترتيب المجموهة الثانية بدون نقاط، بعد ان لعب 6 مباريات سقط فيهم


 

ومن ناحية آخرى، دوري ابطال افريقيا.. كشفت تقارير صحيفة سودانية، أن إدارة نادي الهلال السوداني تقدمت شكوى ضد النادي الأهلي لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ذكرت صحيفة "سبورتاق" السودانية، فإن مسؤولو نادي الهلال تقدموا بشكوى ضد النادي الأهلي إلى مراقب اللقاء، بحجة تعرض لاعبيه لهتافات عدائية من جماهير النادي الأهلي وبالفعل دون المراقب شكوى نادي الهلال.

 

دوري ابطال افريقيا.. وأضافت الصحيفة، أنه وقعت مناوشات بين جماهير الأهلي وبدلاء الهلال خلال اللقاء، ودون المراقب هذه الأحداث أيضا في تقريره.

 

 

دوري ابطال افريقيا.. على صعيد متصل، مروان عطية، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، قال إن الفوز الذي حققه الفريق على حساب الهلال السوداني في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يمثل خطوة في مشوار المنافسة على اللقب.

 

دوري ابطال افريقيا.. وأوضح مروان عطية أن الفريق كان لديه إصرار كبير على تحقيق الفوز من أجل تصحيح المسار واستكمال المشوار الإفريقي، خاصة أن الفريق واجه ظروفًا صعبة خلال المباريات السابقة، وكان من المهم تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير.

 

 

وأشار اللاعب مروان عطية إلى أن الجهاز الفني نجح في تحضير الجميع بالشكل المناسب للمباراة، وأن دعم الجماهير في مدرجات استاد القاهرة كان له تأثير كبير في الأداء الذي ظهر به الجميع خلال اللقاء، متمنيًا أن يستمر تواجدهم بقوة لدعم الفريق خلال المباريات القادمة.

 

دوري ابطال افريقيا.. وشدد مروان عطية على أن الجميع داخل الفريق على قلب رجل واحد من أجل تحقيق الفوز في كل البطولات، وختام الموسم على أفضل ما يكون.

 

وافتتح محمود عبد المنعم كهربا ثلاثية الأهلى في الدقيقة 25، وأضاف حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 65 و81 من عمر المباراة، بهذا الفوز يصل الأهلي إلى النقطة 10، ويخطف بطاقة الصعود الثانية إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال خلف صن داونز الذي تصدر المجموعة.