السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام قياسية جديدة تنتظر محمد صلاح في مباراة مانشستر سيتي وليفربول

السبت 01/أبريل/2023 - 10:51 ص
مصر تايمز

مانشستر سيتي وليفربول .. سيكون محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول على موعد مع تحقيق أرقام قياسية جديدة حال تسجيله في مباراة مانشستر سيتي وليفربول المحدد لها الواحدة والنصف ظهر اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

أرقام قياسية جديدة تنتظر محمد صلاح في مباراة مانشستر سيتي وليفربول

 

مانشستر سيتي وليفربول .. محمد صلاح بإمكانه أن يصبح  أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل ضد مانشستر سيتي في 4 مباريات في نفس الموسم، بعدما حقق ذلك في بطولة الدرع الخيرية والدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

مانشستر سيتي وليفربول .. كما سيكون محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل ضد نفس الخصم في 4 مباريات متتالية منذ موسم 1986-1978، حين حقق إيان راش ذلك أمام إيفرتون.

 

مانشستر سيتي وليفربول .. ينتظر محمد صلاح رقما طال انتظاره، وهو أن يكون الهداف التاريخي لليفربول خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتساوى الآن مع المهاجم الإنجليزي السابق مايكل أوين برصيد 55 هدفاً.

 

مان سيتي ضد ليفربول اليوم في الدوري الانجليزي

 

ويتصدر أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 69 نقطة من 28 مباراة، بواقع 22 انتصاراً و3 تعادلات و3 هزائم، متفوقاً بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي "الوصيف"، الذي خاض 27 مباراة حقق خلالها 19 انتصاراً و4 تعادلات و4 هزائم، بينما يحتل ليفربول المركز السادس برصيد 42 نقطة.

 

ويسعى مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في مباراة ليفربول اليوم من أجل الحفاظ على آماله في حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ومواصلة الضغط على أرسنال، بينما يرغب ليفربول في حصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي المؤهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

 

مانشستر سيتي ضد ليفربول .. ولن تكون مهمة ليفربول في تحقيق الفوز على مانشستر سيتي في مباراة اليوم سهلة، حيث لم يخسر مانشستر سيتي على ملعبه في أخر 9 مباريات على مستوى كافة المسابقات، وسجل خلال تلك المسيرة 31 هدفا، ويمتلك الفريق أقوى خط هجوم برصيد 67 هدفاً بفارق هدف واحد عن أرسنال.

 

 وتحوم الشكوك حول مشاركة هالاند مع مانشستر سيتي في مباراة اليوم بسبب الإصابة في الوقت الذي من المرجح أن يفتقد ليفربول لجهود تياجو ألكانتارا ولويس دياز ولكنه قد يستعيد جهود داروين نونيز وكودي جاكبو وجوردان هندرسون.

 

وفي مباريات يوم السبت يلتقي كريستال بالاس مع ليستر سيتي ونوتنجهام فورست مع وولفرهامبتون وبورنموث مع فولهام وبرايتون مع برينتفورد وتشيلسي مع أستون فيلا.