السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

آخر تطورات حالة أحمد عمر هاشم الصحية بعد نقله إلى إحدى المستشفيات

الجمعة 31/مارس/2023 - 04:30 م
الشيخ أحمد عمر هاشم
الشيخ أحمد عمر هاشم

أحمد عمر هاشم.. طمأنة المشرف العام على قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر ..  محبي العالِم الجليل احمد عمر هاشم، في داخل مصر وخارجها، مشيرًا إلى أن حالته الصحية مستقرة ويخضع للعلاج والإشراف الطبي في إحدى مستشفيات القاهرة، لافتا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، يتابعان حالت الشيخ احمد عمر هاشم  منذ وصوله بسلامة الله إلى أرض الوطن.


يذكر إن احمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، قد وصل إلى مطار القاهرة الدولى، قادمًا من جزيزة ملطا علي متن طائرة طبية خاصة، بعد تعرضه للإغماء المصاحب لمشاكل تنفسية، ويتلقى العلاج بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، حيث كان احمد عمر هاشم،  في طريقه إلي دولة الجزائر للمشاركة بإحدى المؤتمرات، وأثناء الرحلة شعر بحالة إعياء شديدة. 

 آخر تطورات حالة أحمد عمر هاشم الصحية بعد نقله إلى إحدى المستشفيات 
 

احمد عمر هاشم .. وتم التواصل مع القنصل المصري بمالطا وبدوره تواصل مع الخارجية وباتصالات بين عدة أطراف، تم إبلاغ رئاسة الجمهورية، وأمر الرئيس عبدالفتاح السيسى، بطائرة طبية خاصة، لإعادة الدكتور احمد عمر هاشم لأرض الوطن، وفور وصوله لأرض الوطن تم نقله لمستشفي خاصة وحالته الآن مستقرة. 

 

احمد عمر هاشم .. وكان قد وجه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لعنايته بعلماء الأزهر الشريف جامعًا وجامعة، حيث وجه  بإرسال طائرة مجهزة لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، من مالطا إلى مصر؛ حيث كان العالم الجليل في مؤتمر وتعرض لوعكة صحية، نتج عنها دخوله للمستشفى في دولة مالطا.

 

الحالة الصحية للشيخ أحمد عمر هاشم 

 

أحمد عمر هاشم .. كما وجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لجهود فضيلته الحثيثة في متابعة حالة الدكتور أحمد عمر هاشم؛ حيث بادر فضيلته فور علمه بتطور الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم بالتواصل مع رئاسة الجمهورية، والسفارة المصرية في مالطا؛ لإعادته إلى القاهرة، مؤكدًا أن الإمام الطيب يقف دائما بجوار أبناء الأزهر وعلمائه في الشدائد.

 

احمد عمر هاشم وأوضح رئيس الجامعة أن فضيلة الإمام الأكبر عندما عرض الأمر على الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وافق مباشرةً على إرسال طائرة مجهزة طبيًّا لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم إلى مصر للعلاج، لافتًا إلى أن هذا الموقف النبيل يعكس عناية رئيس الجمهورية بالعلم والعلماء.