الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

اليوم.. التموين تبدأ صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية

السبت 01/أبريل/2023 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت ، فى صرف الدفعة الثامنة  من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، بقيمة أكثر من 833 مليون جنيه شهريا ويتم الصرف فى صورة سلع من الحزمة التموينية ويستمر حتى 30 يونيه 2023 .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بجانب أيضا السلع التموينية التى تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين ومستفيدين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير الدكتور أحمد  كمال ان الوزارة تضخ يومياً في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل الى 4 الاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ 3 الاف طن زيت طعام، وألف طن ارز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الاخرى على المنظومة.

وأكد كمال أن الدكتور علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية يتابع يومياً ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم الى مستحقيه، واضاف احمد كمال ان نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 ك، وبحد اقصى 8 ك على البطاقة الـ 4 ‏افراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد اقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الاربع افراد، اما بالنسبة للارز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد افرادها الثلاثة 2 ك، او ما قل عن ذلك 1 ك فقط.