الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عبدالحميد شبانة: كولر مدرب جريء بس مش ذكي.. الأهلي يحتاج هذه الصفقات (حوار)

الجمعة 31/مارس/2023 - 02:56 م
عبدالحميد شبانة
عبدالحميد شبانة

تحدث عبدالحميد شبانة لاعب النادي الأهلي السابق، عن المباراة التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والهلال السوداني في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها غدًا السبت.

ولعب شبانة بقميص النادي الأهلي موسم 2010- 2011 بعدما قع للمارد الأحمر على عقد يمتد لـ خمس مواسم قادما من غزل المحلة.

 

ما رأيك في أداء النادي الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

 

مارسيل كولر مدرب جرئ بس مش ذكي، لديه أخطاء كبيره جدًا في التغييرات أثناء مباريات الأهلي السابقة، وتسببت في تراجع نتائج الفريق في بعض الأحيان مثلما شاهدنا في مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، الأهلي بقاله فترة كبيره اوي بيلعب او بمعني أصح يخوض مبارياته بروح تيشيرت الأهلي.

 


ونتائج الأهلي لم تكن بسبب أداء فني كبير من مدرب أو لاعبين، مستويات اللاعبين والمدرب متفاوته جدًا، وبنسبة كبيرة في معظم الأحيان بيبقي المستوي أقل من المتوسط، ولكن الأهم أن لاعبي الأهلي

 

عبدالحميد شبانة: كولر مدرب جرئ بس مش ذكي.. الأهلي يحتاج هذه الصفقات

 

توقعاتك لمباراة الأهلي والهلال السوداني؟

مباراة الاهلي والهلال السوداني، ستكون صعبة على الفريقين، رغبة كل لاعب في تحقيق الفوز وحصد الثلاثة نقاط، واتوقع الأهلي يفوز 3/1 بسبب التصريحات الغريبه والغير مبرره من إدارة الهلال.

 

هل يوجد مركز في صفوف الأهلي يحتاج إلى تدعيم ؟

 

بكل تأكيد يوجد مراكز كثيرة بالأهلي تحتاج تدعيم، والتعاقد مع محمود جاد  في  حراسة  مرمي، ورفيق كابو   من إنبي ومحمد رضا بوبو  من فريق فيوتشر، وايضا محمد حمدي بيراميدز وجابريال اورك  لاعب غزل المحلة.

 


رأيك في أداء منتخب مصر في مباراة مالاوي؟

لم أرى شيء مميز او مش قادر احكم علي مدرب او لاعب من خلال مباراة ضد مالاوي، ولكن اللاعب المميز الذي لفت انتباهي خلال اللقائين محمد هاني لاعب الأهلي.

 


من وجهة نظرك ما سبب تراجع مستوى الزمالك؟

سبب تدهور أي فريق اولا الإدارة، هي السبب الابرز في تراجع النتائج، وأي فريق في العالم مهما كان غني أو قوي وبتغير  في الاسكواد كل موسم دي نقطه ضعف كبيرة جدًا، وبتضعف اي فريق، خصوصًا أن الزمالك تعاقد مع صفقات ضعيفة للغاية.

 

هل تفضل مدرب أجنبي ام مصري يتولى مهمة تدريب الزمالك؟

كنت أفضل تولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مدرب مصري وخصوصًا خالد جلال، من أجل عودة الانتصارات والمنافسة على البطولات.

 

ما المركز التي يحتاج إلى تدعيم في صفوف الزمالك؟

الزمالك يحتاج إلى فرقة جديدة، بعض اللاعيبة القلة يستحقون ارتداء قميص الزمالك وهم صبحي وعواد ومحمود الونش وعبدالغني وعبدالشافي وزيزو.