الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كفاراتسخيليا لاعب شهر مارس في الدوري الإيطالي لثالث مرة هذا الموسم

الخميس 30/مارس/2023 - 06:02 م
كفاراتسخيليا - نابولي
كفاراتسخيليا - نابولي

توج خفيتشا كفاراتسخيليا، مهاجم فريق نابولي، بلقب  لاعب شهر مارس، في الدوري الإيطالي للمره الثالثة هذا الموسم، ولأول مرة في تاريخ المسابقة.

 

كفاراتسخيليا لاعب شهر مارس في الدوري الإيطالي لثالث مرة هذا الموسم


وشارك صاحب 22 عاما مع نابولي في الدوري الإيطالي للموسم الجاري 23 مباراة، سجل خلالها 12 هدف وصنع 10 آخرين، وسجله نظيف من البطاقات الصفراء والحمراء، وفي بطولة دوري أبطال أوروبا، سجل هدفين في 7 مباريات، وصنع أربعة.

 

ويستعد نابولي لمواجهة نظيرة ميلان ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون من عمر مسابقة الدوري الايطالي، يوم الأحد المقبل، على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا"، في تمام الساعة التاسعة الا ربع مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويسعي نابولي لتحقيق الفوز في المباراة القادمة لتعزيز انفراده بصدارة الدوري الإيطالي للموسم الجاري، ورغبه في حصد اللقب الغائب عنهم منذ 33 عاماً، وهو اللقب الأول له منذ موسم 1989-1990، وكان وقتها تحت قيادة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.


ويتربع نابولي علي عرش صدارة الدوري الإيطالي، برصيد 72 نقطة، بعد أن خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 23 لقاء، وتعادل في أثنين فقط، وسقط في مثلهما، وسجل لاعبيه 64هدف، في حين أخترقت شباكهم 16 هدف.

 

ومن ناحية اخرى تأهل نابولي الإيطالي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت، بثلاثية نظيفة،  ضمن مباريات اياب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، وسجل هدف التقدم اللاعب فيكتور أوسيمين في الدقيقة 45 ، وأحرز الهدف الثاني لنادي نابولي فيكتور اوسمين في الدقيقة 53، وأحرز الهدف الثالث لنادي نابولي بيتور زيلينسكي في الدقيقة 64.