السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سعر الدولار اليوم في نهاية التعاملات قبل اعلان نتائج اجتماع البنك المركزي

الخميس 30/مارس/2023 - 03:47 م
مصر تايمز

أغلق سعر الدولار اليوم الخميس 30-3-2023 في البنوك المصرية مع نهاية عملها، على استقرار وسط تداول وطلب هادئ من قبل المتعاملين على العملة الأمريكية، وسط ترقب لقرارات اجتماع البنك المركزي المصري.

 

سعر الدولار اليوم في نهاية التعاملات قبل اعلان نتائج اجتماع البنك المركزي

 

حل سعر الدولار اليوم الخميس في البنك المركزي المصري عند مستوى 30.84 جنيه للشراء، واحتفظ بأعلى سعر للبيع عند 30.96 جنيه، بينما سجل سعر الدولار اليوم الخميس في البنك الأهلي المصري، السعر الأقل للشراء بـ30.75 جنيه وللبيع بـ30.85 جنيه، 

 

وجاء سعر الدولار اليوم الخميس في البنك التجاري الدولي عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع، وهي أغلب مستويات البيع والشراء في بقية البنوك.

 

يبحث الجميع عن أسعار الدولار وذلك قبل إعلان نتائج اجتماع البنك المركزي المصري ، ليصدر قراره الحاسم بشأن تحديد مصير سعر الفائدة، بعد وصول معدلات التضخم إلى نسب غير متوقعة بالشهر الماضي من العام الجاري، حيث بلغت نسبة التضخم 40.3%.

 

وكشفت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إن هناك اتجاها لتعويم جزئى مما يؤدي إلى ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري من 4 جنيهات لـ 6 جنيهات .
 

وأضافت المصادر أن قيادات البنك المركزى المصري ستصدر حزمة قرارات إلزامية للبنوك، أبرزها إصدار شهادات استثمار بحافز أعلى بالإضافة إلى طرح شهادات خاصة بالعملة الأجنبية (الدولار).

 

الدولار مهدد بفقدان مكانته كعملة احتياطية عالمية
 

 

من ناحية أخرى،  أقر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، في تغريدة في شبكة "تويتر"، أن السياسة النقدية المتشددة للولايات المتحدة تجبر الدول الأجنبية على التخلي عن الدولار.

 

وقال ماسك في التغريدة، إن "سياسة الولايات المتحدة كانت صارمة للغاية، ما جعل الدول ترغب في التخلي عن الدولار واقترن ذلك بالإنفاق الحكومي الزائد الذي أجبر البلدان الأخرى على امتصاص جزء كبير من تضخمنا (التضخم في الولايات المتحدة)".

 

وعبر رجل الأعمال الأمريكي عن رأيه في إطار رده على تغريدة نشرها المحلل المالي جينيفيف روش ديكتي (Genevieve Roch-Decter)، الذي قال إن العملة الأمريكية تفقد مكانتها كعملة احتياطية