السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على عدد أهداف ميسي مع منتخب الارجنتين

الأربعاء 29/مارس/2023 - 09:52 م
ميسي
ميسي

شارك ليونيل ميسي قائد منتخب الارجنتين في فوز منتخب بلاده على نظيره كوراساو بسباعية نظيفة، خلال المباراة الودية التى جمعتهما فجر الأربعاء.

 

تعرف على عدد أهداف ميسي مع منتخب الارجنتين

 

وحقق ميسي إنجازات وأرقام قياسية، مع منتخب الارجنتين، وقاد منتخب راقصي التانجو للتويج بكأس العالم 2022 فى نسخته الأخيرة بقطر.
 


عدد أهداف ميسي مع الارجنتين:


 أحرز ليونيل ميسي 28 هدفًا في 60 مباراة مع الارجنتين في تصفيات كأس العالم، كما يمتلك 48 هدفًا في مباريات ودية خاضها مع الألبيسيليستي بلغ عددها 53 مباراة.

 

يصل بذلك عدد أهداف ميسي مع منتخب الارجنتين في جميع البطولات الرسمية والمباريات والمسابقات الودية إلى 102 هدفًا في 174 مباراة، كما صنع ميسي 56 هدفًا في هذه المباريات.

 

الارجنتين يكتسح كوراساو بسباعية نظيفة وديًا

 

حقق منتخب الارجنتين فوزاً عريضاً على كوراساو، بسباعية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، وتألق نجم منتخب الارجنتين ليونيل ميسي، وسجل "هاتريك".

 

وجاء هدف الارجنتين الأول بقدم ليونيل ميسي في الدقيقة 20، ليسجل نيكولاس جوناليس الهدف الثاني بالدقيقة 23، وعزز ليونيل ميسي النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 33، جاء الهدف الرابع عن طريق إنزو فرنانديز بالدقيقة 35، وعاد ميسي ليمزج شباك كوراساو بالهدف الخامس لمنتخب الارجنتين في الدقيقة 37، ليرفع به شعار الـ "هاتريك" في المباراة، ويزيد أوجاع كوراساو لاعب منتخب الارجنتين أنخيل دي ماريا بعد أحراز الهدف السادس، ويكسح جونزالو مونتييل كوراساو بتسجل السابع ليعلن عن فوز الارجنتين الحاسم.

 

 وميسي رفع رصيده من الأهداف إلى منتخب الأرجنتين إلى 102 هدفاً، ليصبح ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد الإيراني علي دائي (109) أهداف، وكريستيانو رونالدو (122) هدفا.


 

وبدأ ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة السابق مسيرته مع منتخب الأرجنتين في أغسطس 2005 تحت قيادة المدرب خوسيه بيكرمان.

 

وكان ميسي قد سجل أول هدف له بقميص منتخب الارجنتين في المباراة الودية التي انتهت بالخسارة أمام كرواتيا بنتيجة 2 - 3 في مارس 2006.

 

ومن ناحيه آخري، وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية، أن منتخب الارجنتين سيتصدر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على حساب البرازيل في التصنيف الجديد لـ"فيفا" بداية من أول أبريل.


 

 وسبق وحقق الارجنتين الفوز على بنما بثنائية نظيفة، في اللقاء الودي الذي جمع بينهما على ملعب "المونومنتال" بالعاصمة "بوينس آريس"، في أولى مباريات التانجو عقب التتويج بكأس العالم قطر 2022.

 

ميسي يصدم الهلال السعودي ويطرق أبواب الدوري الإيطالي

 

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ليونيل ميسي قائد منتخب الارجنتين في طريقه لمغادرة باريس سان جيرمان الفرنسي إلى وجهة غير متوقعة، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وقالت الصحيفة أن ليونيل ميسي نجم منتخب الارجنتين قد يكون مستعداً للانضمام إلى صفوف إنتر ميلان في الموسم المقبل، مشيرة إلى أن ميسي البالغ من العمر 35 عاماً لديه خيار التمديد لمدة موسم إضافي مع نادي باريس سان جيرمان ، لكنه من المتوقع أن يرحل عن "حديقة الأمراء" بنهاية الموسم.


 

وأضافت أن إنتر ميلان حريص على إتمام التعاقد مع ميسي في صفقة انتقال مجانية، مشيرة إلى أن "النيراتزوري" يراهن على العلاقة التي تربط أسطورة الأرجنتين مع نجم الفريق السابق ونائب رئيس النادي خافيير زانيتي.