الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السنغال خارج قائمة المنتخبات المتأهلة لأمم إفريقيا تحت 23 سنة

الأربعاء 29/مارس/2023 - 12:31 م
مصر تايمز

خرج منتخب السنغال من سباق التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام العام المقبل في العاصمة الفرنسية "باريس"، بعدما فشل في حجز مقعده ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً التي تستضيفها المغرب الصيف المقبل.

 

السنغال خارج قائمة المنتخبات المتأهلة لأمم إفريقيا تحت 23 سنة

 

وتقام بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، في دولة المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات فيما يتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحق أمام ممثل آسيا.

 

خسر منتخب السنغال الأولمبي بثلاثة أهداف دون رد أمام مالي، في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات، المؤهلة للدور التالي في طريق التأهل إلى أولمبياد باريس، رغم فوز السنغال ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وودع منتخب الجزائر الأولمبي التصفيات بعد السقوط أمام غانا بهدف دون رد في مباراة الإياب، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت في الجزائر

 

وفشل منتخب الكاميرون في حجز بطاقة التأهل إلى أمم أفريقيا بعدالهزيمة بركلات الترجيح أمام الجابون بنتيجة 7-6، فيما خسر منتخب نيجيريا الأولمبي أمام غينيا بهدفين دون رد.

 

في حين نجح منتخب مصر الاوليمبي فى حجز بطاقة التأهل الى تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما، بعد هزيمة زامبيا بعدما انتصر ذهابا بنتيجة هدفين دون رد، وتعادل إيابا بدون أهداف.

 

المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة ضمن كلاً من، منتخب المغرب، باعتباره "البلد المُستضيف"، منتخب مصر المتأهل على حساب زامبيا، منتخب الكونغو الذي تأهل على حساب جنوب إفريقيا، منتخب ‏غينيا، تأهل على حساب نيجيريا، منتخب ‏غانا الذي تأهل على حساب الجزائر، منتخب ‏مالي المتأهل على حساب السنغال، منتخب ‏الجابون المتأهلعلى حساب الكاميرون، منتخب النيجر الذي تأهل على حساب السودان.

 

السنغال تزامل تونس في قائمة المتأهلين إلى كأس الأمم الإفريقية 2023
 

 

تواجد منتخبا السنغال وتونس ضمن قائمة المتأهلين إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار يناير المقبل، حيث أقيمت أمس مواجهات في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وكانت أبرزها فوز منتخب مصر على مالاوي برباعية نظيفة، إلى جانب خسارة الكاميرون من ناميبيا بهدفين مقابل هدف، وفوز السنغال على موزمبيق بهدف نظيف، إلى جانب انتصار تونس على ليبيا.

 

وضمت قائمة المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية كلاً من، الجزائر، المغرب، جنوب إفريقيا، السنغال، تونس، بوركينا فاسو،  كوت ديفوار (المضيف).