الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب السودان يشعل سباق التأهل إلى كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 11:10 ص
منتخب السودان
منتخب السودان

أشعل منتخب السودان سباق التأهل إلى كأس أمم أفريقيا وذلك بعدما تغلب على الجابون بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بالعاصمة السودانية الخرطوم"، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

 

منتخب السودان يشعل سباق التأهل إلى كأس أمم أفريقيا

 

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد كومي ، بضربة مقصية مذهلة في الدقيقة 67، ليمنح منتخب السودان الفوز.

ورفع منتخب السودان رصيده بذلك إلى 6 نقاط، في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة التاسعة، بينما تجمد رصيد الجابون عند 7 نقاط، في الصدارة.

وخسر منتخب السودان أمام الجابون في الجولة الماضية (1-0)، بهدف سجله لويد بالون في الدقيقة 71، ويتنافس منتخب السودان مع الجابون ضمن المجموعة التاسعة، التي تضم أيضا موريتانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

منتخب مصر يبحث عن فوز جديد ضد مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا
 

 

تصفيات أمم أفريقيا .. يحل منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا "7 مرات" ضيفاً ثقيلاً على مالاوي في الثالثة عصر اليوم باستاد بينجو الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

 

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.

 

تصفيات أمم أفريقيا .. وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.
 

تصفيات أمم أفريقيا .. ويأمل المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا أن يكون محمد صلاح في أفضل حالاته الفنية والبدنية، ليساعده على تحقيق الفوز في مباراة اليوم.

 

على صعيد متصل، كشف خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخب مصر في مالاوي، عن موقف لاعبي الفراعنة من الصيام اليوم الثلاثاء، الذي سيشهد مواجهة أصحاب الأرض ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

 

وقال خالد الدرندلي، في تصريحات لبرنامج "الماتش" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن اللاعبين هم أصحاب القرار في هذا الشأن، موضحًا أن بعضهم قرر الصيام والآخر لن يصوم.

 

وأكد أن ما تردد عن طلب محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، صرف مستحقات اللاعبين باستمرار غير صحيح، موضحًا أنه طلب ضرورة تطوير عقودهم بشكل مختلف في المرحلة المقبلة.

 

وتابع: "اتحاد الكرة صرف مكافآت منتخب مصر، باستثناء مبالغ قليلة، كما أدى التزاماته لمصلحة الضرائب، والجانب الخاص بمشروع الهدف في السادس من أكتوبر، ويحرص على الوفاء بكل المطلوب منه ماديًا، ويلتزم بعقوده".