الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال السوداني يواصل تدريباته استعدادًا لمباراة الأهلي في دوري الأبطال

الإثنين 27/مارس/2023 - 05:23 م
الهلال السوداني
الهلال السوداني

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الهلال السوداني استعداداته لمواجهة الأهلي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الهلال السوداني يواصل تدريباته استعدادًا لمباراة الأهلي في دوري الأبطال


ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق الهلال السوداني، في المباراة المقرر لها يوم السبت المقبل، علي استاد القاهره الدولي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في ختام مباريات الجولة السادسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وتعيين طاقم تحكيم موريتاني بقيادة عبدالعزيز بوه لإدارة مباراة الأهلي والهلال السوداني ويساعده كلا من حامدين ديبا وابراهيم سالم والحكم الرابع ديو موسى.

 

وحصل النادي الأهلي على موافقة الجهات الأمنية بحضور 50 ألف مشجع لمباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.


ويأمل الأهلي في حجز تذكرة العبور إلى ربع النهائي، بعدما تجددت آماله بتعادل الهلال السوداني مع صن داونز، في الجولة قبل الأخيرة، وفوز الأهلي برباعية نظيفة على القطن الكاميروني في نفس الجولة.


وعقد مارسيل كولر، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية، كما عقد المدير الفني جلسة مع معاونيه على هامش المران ضمن الجلسات التنسيقية للتحضير لمباراة الهلال

 

وخاض الفريق فقرة بدنية مطولة تحت إشراف اندرياس أندويا مخطط الأحمال، قبل تنفيذ الجزء الفني في تدريبات الكرة.


ومن جانب آخر ، أعلن نادي الهلال السوداني عن مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لإقامة مباراة الفريق أمام الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا، بدون جمهور.


ونشر نادي الهلال بيان رسمي جاء كالآتي: "بعث الدكتور حسن علي عيسى الأمين العام لنادي الهلال خطاب جديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن المواجهة المرتقبة التي يخوضها الأزرق أمام مضيفه الأهلي المصري، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا".


وأوضح الخطاب أنه في ظل غياب الردود على الخطابات الثلاثة التي أرسلها الهلال لكاف"، وفي ظل الجو المشحون بخطاب الكراهية والعنصرية من جانب النادي المصري, فيما يتعلق بمباراة الهلال والأهلي المقامة في اليوم الأول من أبريل القادم، واستنادًا إلى البيان الصادر عن وزارة الشباب والرياضة المصرية الذي أكد توتر الأجواء مع محاولات التهدئة، قدم الهلال المقترحات الآتية: المقترح الأول اللعب دون جماهير.


المقترح الثاني اللعب في حضور عدد محدود من الجمهور. حالة اللعب والسماح للجمهور بالحضور، وفقًا لكامل السعة الاستيعابية للاستاد يجب تخصيص نسبة 5% لأنصار الهلال، وفقًا للماده 24/1، التي تقرأ "يجب توفير 5% من القدرة الاستيعابية الكلية للإستاد للمناصرين الزائرين وذلك في أفضل مناطق الاستاد أمنًا وحراسة.


وأضاف البيان: "ذكر الهلال, الاتحاد القاري بمسؤوليته الجسيمة، وهو يتجاهل كل خطابات الهلال، ويستجيب لكافة طلبات الأهلي، على أمل أن يتدارك "كاف" الموقف قبل وقوع "بورسعيد" جديدة، وبخصوص عدم إتاحة الفرصة للهلال لأداء مرانه الأخير على ملعب المباراة نظرًا لتزامن ذلك مع قيام مباراة المريخ والزمالك، أكد الهلال على أحقيته في خوض مرانه الختامي بملعب المباراة، وفي توقيتها وذلك وفقا للمادة 17/5 التي تشير إلى انه يجب وضع الملعب الذي ستقام عليه المباراة تحت تصرف الفريق الزائر لحصة تدريبة واحدة لمدة ساعة 60 دقيقه عشية المباراة وفي زمن ضربة بداية المواجهة".

 

وأختتم الهلال بيانه قائلا : لا زال تواصل الهلال مع "كاف" مستمرًا على مدار الساعة، وإذا لم يقم الاتحاد الإفريقي بواجبه فسيخاطب الهلال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مدعومًا بكافة فيديوهات خطاب الكراهية والعنصرية, والتهديدات بالاعتداءات الجسدية واللفظية وهي مترجمة إلى أكثر من لغة علمًا بأن "فيفا" يعتبر خطاب الكراهية والعنصرية من أخطر المخالفات، ولا يهادن أو يجامل في إدانتها وفرض أقصى العقوبات على مرتكبيها".