الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

في أول اجتماع رسمي.. أعضاء مجلس نقابة الصحفيين يتصارعون على منصب السكرتير العام ووكيل أول القيد

الأحد 26/مارس/2023 - 06:52 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفى خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن عقد أول اجتماع رسمي لمجلس النقابة مساء اليوم، وذلك لتشكيل هيئة المكتب واللجان النوعية في النقابة.

 


وكشفت مصادر خاصة ل"مصر تايمز" ، عن وجود صراع بين أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، لتولى حقائب معينة داخل النقابة ك"سكرتير عام النقابة" أو "وكيل لجنة القيد بالنقابة"، حيث يرى الكاتب الصحفى جمال عبدالرحيم، أنه الأجدر بتولى منصب سكرتير عام النقابة، بينما طالب الكاتب الصحفى هشام يونس بتولى منصب أمين صندوق النقابة أو وكيل أول لجنة القيد.

 

في أول اجتماع رسمي "جلسة ساخنة" لأعضاء مجلس نقابة الصحفيين لتشكيل هيئة المكتب

 


وطالب حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، بتولى لجنة القيد، كما طالب عبدالرؤوف خليفة بتولي منصب سكرتير عام النقابة أو وكيل أول لجنة القيد، بينما طالب محمد يحى يوسف لجنة التسويات أو سكرتير عام النقابة، وطالب الكاتب الصحفي محمد سعد عبدالحفيظ، بأن يتولى لجنة التدريب، وطالب أيمن عبدالمجيد بتولى منصب سكرتير عام النقابة أو وكيل أول لجنة القيد.

 

وأضافت المصادر أن كلًا من محمود كامل، وآبراهيم أبو كيلة، ومحمد الجارحي، ودعاء النجار، لم يطالبوا بتولى أية مناصب داخل مجلس النقابة.


ويسعى نقيب الصحفيين خالد البلشى، إلى تشكيل هيئة المكتب واللجان الفرعية بالتوافق بين جميع أعضاء المجلس، ونبذ الخلافات والعمل من أجل تحقيف طموحات الجماعة الصحفية.