الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد مرتضى منصور يعلق على خروج والده من السجن

الأحد 26/مارس/2023 - 06:00 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

كشف أحمد مرتضى منصور صحة الأنباء المنتشرة خلال هذه الساعات بشأن خروج مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، من السجن بعد قضاء فترة العقوبة التي أصدرتها المحكمة في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

 

وقال أحمد مرتضى، بأن مرتضى منصور غادر السجن اليوم الاحد، بعد انتهاء فترة العقوبة التي اصدرتها المحكمة، في قضية محمود الخطيب.

 

وقالت المصادر إن الموعد الصحيح لخروج مرتضي منصور هو غدًا الإثنين لاكتمال مدة 30 يومًا، وهو ما تسبب في عدم خروج مرتضي منصور من مركز الإصلاح والتأهيل بمجمع سجون وادي النطرون اليوم، لأن شهر فبراير 28 يومًا وبذلك يكون تم حبسه 4 أيام في شهر فبراير و25 يومًا في مارس.

 

وبدأت الحرب  بين محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ومرتضى منصور، رئيس النادي الزمالك، منذ أن قدم الخطيب شكوى ضد رئيس الأبيض،  بسبب السب وابقذف والطعن فى عرضه وخدش سمعة عائلته.

 

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قد قضت بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل واستأنف رئيس نادي الزمالك أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت بحبسه شهر وهذا الحكم واجب النفاذ.

 

وحضر مرتضى منصور في 25 فيريرا الماضي إلى دار القضاء العالي، مقر محكمة النقض، وأثبت حضوره وتسليم نفسه لتنفيذ عقوبة الحبس شهر واجبة النفاذ قبل نظر الطعن.


موقف مرتضى منصور بشأن رئاسة الزمالك بعد الخروج من السجن

 

قام مجلس إدارة نادي الزمالك بتشكيل لجنة قانونية للتواصل مع وزارة الشباب والرياضة بشأن قانونية عودة رئيسه مرتضى منصور خاصة بعد البيان الأخير الصادر عن الوزارة والذي لم يحسم بشكل واضح موقف منصور من العودة لرئاسة الزمالك، خاصة في ظل وجود بند واضح في اللائحة الاسترشادية التي تحكم النادي يفيد بزوال صفة العضوية عن كل من يصدر بحقه حُكم سالب للُحرية.

 

وزير الشباب والرياضة يكشف موقف مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

 

وتحدث أشرف صبحي وزير الرياضة عبر إذاعة الشباب والرياضة: "ان شاء الله يخرج بالسلامة احنا في شهر رمضان المبارك، وكان هناك حكم قضائي وانتهى".


 
وتابع "القرار القانوني هو زوال عضوية مرتضى منصور وفقا لللائحة الاسترشادية، ومجلس إدارة الزمالك أكد أن هناك قضايا تم رفعها أمام مجلس الدولة ضد مرتضى منصور".


 
وأضاف "هناك لجان قانونية في وزارة الرياضة تناقض موقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وتم إرسال استعجال لمجلس الدولة للرد على قانونية قرارات الزمالك، ولن نسبق الأحداث ولن يصح إلا الصحيح في الفترة المقبلة".

 
وأتم "ننتظر رد مجلس الدولة حتى وإن عاد إلى نادي الزمالك في أي وقت، سيصدر القرار وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح وكل شيء سيسير بشكل قانوني وننتظر الرأي القانوني الصحيح".