الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدفع رمضان.. روبيرتو كارلوس حير العلماء بأهدافه الصاروخية

الأحد 26/مارس/2023 - 07:34 م
روبرتو كارلوس
روبرتو كارلوس

روبيرتو كارلوس هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في التاريخ، وهو الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي، و لعب للعديد من الأندية أبرزها ريال مدريد، ويعتبر هو اللاعب البرازيلي الوحيد  الذي شارك في أكثر من 100 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

 


وأبرز ما اشتهر به روبيرتو كارلوس هو قوة قدمه اليسري والضربات الحرة الذي يسددها ببراعة شديدة وتتميز بقوتها ودقتها.

 

مدفع رمضان.. روبيرتو كارلوس حير العلماء بأهدافه الصاروخية


ويذكر أن السر في ذلك كان الفقر، روبيرتو كارلوس ولد في عائلة فقيرة وكان حلمه وهو صغير أن يصبح لاعب كرة قدم مشهور، فكان روبيرتو بيلجأ لعمل كرة محشوه بالرمل فكانت من الطبيعي أثقل من الكرة العادية، فأصبحت قدمه قوية للغاية لهذا السبب.

 


حيث سجل النجم  العديد من الركلات الحرة المذهلة، ولكنه الركلة التي لا يمكن أن ينساها أي شخص من محبين كرة القدم حول العالم، هي التي سجل منها هدف البرازيل في شباك فرنسا مباراة ودية عام 1997، ومنح هدف كارلوس التعادل للبرازيل في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1.

 


وكان هدف روبرتو كارلوس في تلك المباراة من أكثر الأهداف "المحيرة" في تاريخ كرة القدم، عندما سدد الظهير الأيسر البرازيلي ركلة حرة انحرفت بشكل عجيب لتهز شباك الحارس الفرنسي بارتيز.

 


وعلق روبرتو كارلوس عن هذا الهدف وقال "إنني أتذكر هدفي المدهش ضد منتخب فرنسا من ضربه حرة مباشرة, وأضاف إنني أتدرب على الضربات الحرة يومياً والسر الوحيد في إجادتي لهذه الضربات هو التركيز.. والتركيز فقط".

 


وأعد فريق من العلماء دراسة جديدة عن هذا الهدف ونشرت في العدد الأخير من الدورية العلمية "نيو جورنال أوف فيزيكز"، والتي أشرت إلى أن كل الفرضيات التي اعتبرت الهدف ضربة حظ كانوا علي خطأ.

 

ويذكر أن الخبراء قاموا بإدخال العديد من التعديلات على الكرة ومحيطها ووزنها بعد ان قام روبيرتو كارلوس بجعلها تتقوس في هدفه أمام المنتخب الفرنسي وصرح روبيرتو بأنهم غيروا في خصائص الكرة حتى لا أسجل الأهداف، وقد تم بالفعل الحد من قوة تسديداته ومن قوة اندفاع وتقوس الكرة بعد إدخال التعديلات الأخيرة عليها.