الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تفاصيل مثيرة في تحقيقات عصابة الاستيلاء على بطاقات الدفع الالكتروني

الأحد 26/مارس/2023 - 11:09 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تباشر جهات التحقيق، تحقيقاتها مع متهمين بالاستيلاء علي بطاقات الدفع الإلكتروني، حيث تستمع النيابة إلى أقوالهم بشأن التحريات الأمنية التي تتهمهم بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين بطرق احتيالية من خلال انتحال صفة موظفين خدمة العملاء بالبنوك.

وتمكن المتهمون بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، بالإضافة الى قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة  تخُص أشخاص آخرين.


وتواجه النيابة المتهمين بالأحراز المضبوطة بحوزتهما، والتي ضمت هواتف محمولة) بفحصهم تبين أنهم تحتوي على (صور العديد من بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها – مواقع إلكترونية لشركات التسوق الإلكتروني المستخدمة فى إجراء العمليات الشرائية.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية، تم استهداف العناصر الإجرامية القائمة على ذلك النشاط الإجرامي، وقد أسفر ذلك عن ضبط شخصين - وضبط بحوزة أحدهما (هاتف محمول) بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة  فى عمليات الاحتيال، وقد أمكن الاستدلال على عدد 7 من المجنى عليهم تعرضوا لوقائع نصب واحتيال من قبل المتهمين  والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بذات الأسلوب الإجرامي.

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني، وبمواجهة المتهمين أقرا بممارسة نشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه بتحريات الأجهزة الأمنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.