الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عاصفة مطرية على "جنوب سيناء" والمحافظة تعلن الطوارئ

السبت 25/مارس/2023 - 04:52 م
مصر تايمز

شهدت عدد  مدن بمحافظة جنوب سيناء اليوم، عاصفة مطرية تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى شديدة، الأمر الذي قامت معه أجهزة وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في الإدارة العامة للمياه الجوفية لجنوب سيناء التابعة لقطاع المياه الجوفية بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصله بالمحافظة.

وشهدت مدينة سانت كاترين وحوض وادى فيران التابع لمدينة ابورديس أمطارا أدت إلى حدوث سيل ضعيف بدون أي أضرار وتم امتلاء عدد من البحيرات الجبلية بالمنطقة.

عاصفة مطرية على "جنوب سيناء" والمحافظة تعلن الطوارئ
 

ونتج عن سقوط الأمطار على حوض و"ادى دهب" بمدينة دهب، إلى حدوث سيل متوسط بوادى الغائب، ويعتبر حوض و"ادى دهب"، احد أهم الأودية النشطة هيدرولوجيا، حيث قامت الوزارة بانشاء عدد ١٣ سد و ٣ بحيرات و ٢ حاجز توجية و ٨ خزانات ارضيه عليه بهدف الحماية وحصاد لمياه الامطار والسيول.

 

كما شهدت أودية الترابين والمالحه عاصفة مطرية وجاري التعامل معها من خلال منظومة الحماية التي تم تنفيذها وتشتمل على عدد من القنوات الصناعيه وبحيرات صناعية واحواض تهدئة وحواجز اعاقة وتوجية ضمن حماية منطقة الترابين واستكمال منظومة حماية طابا المرحلة الثانية.

كما شهد وادي وتير بمدينة نويبع سقوط امطار أدت الي حدوث سيل ضعيف الان وفى مجراة الطبيعى بين حاجزى التوجية الشمالى والجنوبى والساتر الدائرى والذين يوفروا الحماية لمحطات الكهرباء والصرف الصحى ومنطقة عرب حمدان بمدينة نوبيع.

هذا وتجري المتابعه اللحظية للعاصفة المطرية ، وسيقوم مهندسي قطاع المياه الجوفية بالمحافظة غدا الاحد وفور انحسار العاصفة المطرية بتقييم حالة المنشآت والوقوف علي ما يلزم من إجراءات