الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أبشع جرائم على مدفع الإفطار.. “قتل أمه ونزل يشرب حاجة ساقعة”.. وحب مذيعة لزوجها يدفعها لارتكاب جريمة قتل.. ولصوص يحرقون مسنة لسرقة 500 جنيه

السبت 25/مارس/2023 - 04:25 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفوس مريضة".. هذه الكلمات هي الوصف الأدق لعدد من الأشخاص الذين لم يراعوا حرمة الشهر الكريم "شهر رمضان".. الشهر الذي من المفترض أن يحرص الجميع خلاله علي طاعة الله، وعلي الرغم من تسلسل الشياطين في شهر الرحمة، إلا أن "شياطين الإنس" كان لهم رأي آخر.

 

على مدار سنوات، انتشرت جرائم القتل في نهار رمضان وخاصةً قبل مدفع الإفطار، وكان أغلبها بين أبناء العائلة الواحدة والدم الواحد، وأغلب جرائم القتل كان سببها السرقة أو خلافات مالية بين أصحابها، وخلال السطور القادمة يستعرض "مصر تايمز"، أبرز جرائم القتل التي وقعت فى شهر رمضان الكريم وأسبابها وأحدث قرارات جهات التحقيق فيها.

 

مذيعة تطعن زوج شقيقتها في السيدة زينب

 

فى يوم 13 أبريل 2021 وهو أول أيام الشهر المبارك، قامت سيدة بقتل زوج شقيقتها، حيث سددت إليه عدة طعنات بسلاح أبيض؛ لإبلاغه عن زوجها الذي يختبئ بأحد الأماكن السرية، ومتهم بالتهرب من دفع ديون مستحقة عليه لعدد من الأشخاص.

وقالت المتهمة عند مواجهتها بما فعلته أن الشيطان تغلب عليها ولا تدري كيف قامت بهذه اجريمة، مبررة أن الضحية هو السبب وراء قيامها بقتله حيث كان زوجها يتهرب من تسديد الديون المستحقة عليه للضحية، لذلك قررت قتله لإبلاغه الشرطة عن زوجها وأنها لم تدري بما فعلته إلا بعد أن شاهدته غارقًا في دمائه، قائلة “محستش بنفسي غير والسكينة في أيدي وأنا بطعنه أكتر من مرة في فخذه لغاية ما وقع ومات في ساعتها".

 

قيدوها وحرقوها".. لصوص يقتلون مسنة

لم تتوقف حوادث أول أيام رمضان عام 2021 عند هذا الحد، حيث شهدت منطقة الزيتون واقعة مؤلمة، عندما أقدم 4 لصوص على إحراق سيدة مسنة عمرها 84 سنة بالبنزين عقب ربطها فى كرسى لسرقتها.

 

وكان وراء ارتكاب الجريمة 4 أشخاص بينهم حلاق، حيث توجهوا إلى الشقة ووثقوها في كرسى بحبل وخنقوها حتى توفيت لسرقتها، ولكنهم لم يجدوا سوى مبلغ 500 جنيه، ثم قاموا بسكب بنزين على جثتها وأضرموا فيها النيران..

 

بسبب خيانتها.. قهوجي يمزق جسد زوجته

في رمضان 2021.. شهدت منطقة الوراق، جريمة قتل بشعة بعدما أقدم قهوجي على قتل زوجته بـ17 طعنة ومثل بجثتها داخل منزلهما، بزعم خيانتها له مع آخر بعدما عثر على محادثات حميمية على هاتفها بينهما.

 

وقالت "راندا" شقيقة المجني عليها أن شقيقتها قُتلت وهي صائمة وتصلى الفجر، لشكه في سلوكها وأنها في نهار رمضان تلقت اتصال هاتفي يبلغها بوجود شقيقتها بالمشرحة وعندما ذهبت لترى شقيقتها رأت جسدها ممزق بالكامل، وقال أقارب زوج شقيقتها لها: “وقعت من على السلم ووديناها المستشفى محدش مننا لمسها”.

 

وعندما أتت بنجل شقيقتها وسألته عما رأى وقت الجريمة، كان رده أنه رأى والده يتعدى على والدته بالضرب ومن ثم يمسك سكينًا ويقوم بطعنها العديد من الطعنات حتى ماتت بين يديه.

 

عامل يقتل زوجته لمرضها بالصرع

 

في يوم 12 مايو 2021.. أقدم عامل على قتل زوجته خنقًا فى منطقة أبو النمرس بالجيزة، بسبب خلافات بينهما بسبب تأخره فى إحضار العلاج الصرع الخاص بها.

 

قتل المتهم زوجته بعد مشاجرة نشبت بينهما تبادلا فيها السباب والضرب، حتى فقد أعصابه فأمسك بسلك كهرباء، وقام بلفه حول عنقها ولم يتركها إلا جثة هامدة، مؤكدًا أنه لم يكن يقصد قتلها، لكن الغضب أعماه ولم يشعر بجريمته، وبعدها أبلغ عن الواقعة، وادعى أن زوجته توفيت مختنقة بعد إصابتها بنوبة صرع.

 

طالب يمزق جسد والدته: كنت بخرج الجن منها

يوم 28 أبريل عام 2022.. شهدت منطقة عين شمس جريمة مأسوية، بعدما أقدم شاب مضطرب نفسيًا على قتل والدته بسكين زاعمًا إخراج الجن منها فى رمضان

 

كان الشاب مهتز نفسيًا وقطعن والدته قبل موعد الإفطار، لتسقط غارقة فى دمائها، قائلًا: "الأسياد أمروه يقتلها".

 

وقال الجيران قاتل أن المتهم مهتز نفسيًا، وشقيقه محجوز داخل مصحة نفسية، مضيفين أنه قتل والدته وجلس بجوارها يحتسي مشروب “الكولا” ويقول : "قتلت الجن".

 

أبو حلاوة.. بلطجي حلوان يفجر رأس شاب بخرطوش

21 أبريل عام 2022 .. أقدم "أبو حلاوة" بلطجي حلوان على قتل الشاب يوسف الذي راح ضحية الغدر ولقى مصرعه بطلق ناري فى رأسه بسبب خلافات بينهما.

 

فوجئت والدة يوسف يوم الواقعة بشقيق ابنها يخبرها أنه أصيب بطلق خرطوش فى رأسه، وأنه تم نقله لإحدى المستشفيات ولم يخبرها أصدقاء نجلها أنه تم قتله وتوفى إثر طلق ناري فى رأسه.

 

وفور دخول الأم للمستشفى فوجئت برؤية ابنها جثة هامدة وغارق في دمائه ورأسه ومنفجرة، وبقايا رأسه داخل كيس بلاستيكي مليء بالدماء.

 

 

 

بسبب الديون".. فران يقتل زوجته وأطفاله الـ6

في يوم 7 مايو 2021.. انتهت حياة أسرة مكونة من أم و6 أطفال فى إحدى قرى الفيوم على يد الأب، بعدما استل سكينًا حادًا ذبح به زوجته وأولاده الستة داخل المنزل، وقرر الانتحار بإشعال النار فى جسده، إلا أن الأهالى أمسكوا به، وتم إبلاغ الشرطة بالواقعة، وضبطه.

 

وكان مبرر المتهم لما فعله هو ظروفه المادية الصعبة وديونه وخلافات زوجته الثانية مع أطفاله من زوجته الاولى التي لا تنتهي، لذلك قرر التخلص منهم جميعًأ وكان آخر مشهد قبل الواقعة هو قيام زوجته بالشكوى كعادتها من أطفاله فقرر أخذ سكيناً وقتلهم.

 

فتاة تقتل والدتها بمساعدة خطيبها في القليوبية

في 27 أبريل 2021.. أقدمت شابة عشرينية على قتل والدتها بائعة الخضار ومزقتها بطعنات سكين فى الصدر والبطن، داخل منزلها بقرية البرادعة بالقناطر الخيرية، بمساعدة خطيبها.

 

كان السبب الرئيسي وراء قتل الفتاة لوالدتها، هو رفض المجني عليها إتمام زيجة المتهمين، فاتفقا سويًا عقب خروج الابنة الصغرى للدرس على التخلص من الأم، إذ انهال عليها خطيب ابنتها طعنًا بسكين، حتى تأكد من مقتلها وانصرف، فيما انتظرت الابنة حتى تأكدت من عدم رؤية أحد لخطيبها وأطلقت الصراخ لإبعاد الشبهة الجنائية عنها.

 

غسلنا عارنا.. مقتل شاب على يد 4 أشقاء

قرر 4 أشقاء الانتقام لشرفهم –حسب قولهم-، عندما علموا بعلاقة شقيقتهم الآثمة مع شاب، فقاموا باستدراجه وقتله وتقطيعه لاشلاء داخل 8 أكياس بلاستيكية.

علم الأشقاء بعلاقة شقيقتهما غير الشرعية بذلك الشاب وهو خطيب شقيقتهما الأخري سابقًا، وحاول والدهم إقناعهم بزواجها منه إلا أنهم لم يقتنعوا بعدما أصبحت سيرة شقيقتهم على ألسنة أهالي المنطقة التي يسكنون بها بالجيزة، فقرروا رفع رؤوسهم بين الجيران والأقارب بطريقتهم، فاستدرجوا الشاب بحجة حل الخلاف بينهم وفور وصوله احتجزوه داخل شقتهم، وأخذ كل منهم يعذبه بطريقته وانهالوا عليه بالضرب حتى قرروا إنهاء حياته فذبحوه، وللتخلص من الجثة لجأوا إلى حيلة تقطيعها لأجزاء صغيرة ووضعها في أكياس بلاستيك وإلقائها في القمامة بمنطقة بعيدة عن سكنهم.