الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو يتلقى رسالة من بدر المطوع بعد تحطيم رقمه القياسي

السبت 25/مارس/2023 - 11:02 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تلقى كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال، ولاعب النصر السعودي، رسالة من بدر المطوع لاعب منتخب الكويت، بعد أن حطم كريستيانو رونالدو، الرقم القياسي في المواجهات الدولية، ولقب بـ "عميد لاعبي العالم".

 

كريستيانو رونالدو يتلقى رسالة من بدر المطوع بعد تحطيم رقمه القياسي

 

وغرد بدر المطاوع عبر حسابه على موقع تويتر: "يشرفني جداً أن أمثل بلدي في 196 مباراة دولية، أنا ممتن لامتياز أنني كنت لاعب الرجال الأكثر مشاركة".

 

وأضاف : "أنا سعيد لأن الرقم القياسي سيتمّ نقله الآن إلى كريستيانو رونالدو، أنت حقاً أسطورة وقدوة لكلّ لاعب كرة قدم، أتمنى لك حظاً سعيداً وغير ذلك الكثير، وإنجازات مذهلة".

 

ورد كريستيانو رونالدو عليه قائلاً: "شكراً لكلماتك الرقيقة، إنّه لشرف كبير أن أكون اللاعب الأكثر مشاركة بين الرجال، كلّ التوفيق لك أيضاً".

 

حقق نجم البرتغال كريستيانو رونالدو أرقام قياسية تزين مسيرة الدولية، عقب فوز البرتغال  علي  منتخب ليشتنشتاين، برباعية نظيفه، من اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "خوسيه ألفالادي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

ووصل نجم البرتغال كريستيانو رونالدو إلى هدفه 120، ليصبح هداف المنتخبات علي مر التاريخ، وأصبح نجم البرتغال أول لاعب أوروبي في التاريخ يسجل خلال 20 عامًا متتالية.


واصبح كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم بعد وصوله للمباراة رقم 197 مع منتخب البرتغال لتخطيه بدر المطوع صاحب الـ 196 مباراة.


 

وأحرز هدف البرتغال الاول كانسيلو في الدقيقة "8" من أحداث الشوط الأول، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 47، وسجل كريستيانو رونالدو هدفين لمنتخب بلاده البرتغال، الاول من ركلة جزاء في الدقيقة 51، والثاني في الدقيقة 63.

 

ولا يزال كريستيانو رونالدو قادرا على تعزيز هذا الرقم والابتعاد به واجتياز حاجز الـ200 مباراة خاصة أن المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني الجديد للمنتخب البرتغالي أبدى رغبة في الاستعانة بخبرة كريستيانو رونالدو رغم وجود العديد من العناصر المميزة في صفوف الفريق.

 

ويطمح كريستيانو رونالدو إلى مواصلة اللعب حتى بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024) ما يعني أنه قد يشارك مع المنتخب البرتغالي في عدد من مباريات التصفيات، ما يساهم في زيادة رصيده من المباريات.

 

 

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو