الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توتنهام يهزم أرسنال ويتربع على عرش الدوري الإنجليزي (فيديو)

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 08:24 م
توتنهام
توتنهام

حقق فريق توتنهام فوزاً غالياً على أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم ، بملعب "توتنهام"، في قمة مباريات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".



واستطاع الكوري الجنوبي سون أن يتقدم لصالح توتنهام في الدقيقة 13 من عمر المباراة بعدما انطلق بالكرة من الرواق الأيسر وتقدم لحدود منطقة الجزاء وصوب كرة تجاه الزاوية البعيدة لتسكن فيها بالرغم من محاولة لينو حارس أرسنال لإيقافه التي لم تعد عليه بالفائدة، قبل أن يتمكن هاري كين من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

وسجل كين هدفه رقم 250 في مسيرته مع الأندية والمنتخب، بواقع 202 هدفا مع توتنهام، و32 هدفا مع منتخب إنجلترا، إضافة إلى 9 أهداف مع نادي ميلوول، و5 أهداف مع ليتون أورينت، وهدفين مع ليستر سيتي، كما سجل كين اليوم هدفه رقم 100 على ملعب توتنهام في جميع المسابقات.


وبات هاري كين الهداف التاريخي لمواجهات توتنهام وأرسنال المعروف بـ"ديربي شمال لندن"، برصيد 11 هدفاً، وسجل هاري كين 10 أهداف في شباك أرسنال بجميع المسابقات قبل أن يسجل الهدف الـ 11 في مباراة اليوم ليصبح الهداف الأفضل في مواجهات توتنهام وأرسنال في التاريخ، متقدمًا على الثنائي إيمانويل أديبايور وبوبي سميث.

وجاء تشكيل توتنهام كالتالي: لوريس في حراسة المرمى- أورييه - ألديرفيلد - داير - ريجيلون - هويبيرج - سيسوكو - لو سيلسو - بيرجوين - سون - كين، أما تشكيل آرسنال فجاء كالتالي: لينو في حراسة المرمى- بيليرين - هولدنج - جابرييل - تيرني - بارتي - تشاكا - ساكا - ويليان - لاكازيت - أوباميانج.

وتصدر توتنهام جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على تشيلسي صاحب الوصافة، بينما توقف رصيد أرسنال عند 13 نقطة في المركز الـ 15.