السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"يويفا" يفاجىء الجميع ويفتح تحقيقا بشأن قضية برشلونة ونيجريرا

الخميس 23/مارس/2023 - 03:24 م
برشلونة
برشلونة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن فتحه تحقيقا في قضية نادي برشلونة الأسباني، بشأن دفع رشاوى للحكام في إسبانيا.

 

"يويفا" يفاجىء الجميع ويفتح تحقيقا بشأن قضية برشلونة ونيجريرا

 

وفي بيانًا اصدره منذ قليل، أكد فيه اليويفا أنه عين لجنة مفتشين للأخلاقيات تابعين له، من أجل التحقق الكامل بشأن هذه القضية.

 

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه سيعلن عن المزيد من التفاصيل في بيان رسمي جديد في الفترة المقبلة.

 

يذكر أن هناك تقارير اسبانية أكدت أن يويفا قد يمنع برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل إذا ثُبت تورطه في هذه القضية.

 

وقد نشر برشلونة بيانا للرد على توجيه الأتهامات للنادي، وجاء كالتالي: بالنظر إلى المعلومات المنشورة يوم الأربعاء والتي تؤكد أن برشلونة دفع لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، حكم كاتالوني سابق، لمدة ثلاث سنوات على الأقل (من 2016 إلى 2018) 1،392،680 يورو، فقد خرج النادي ليحدد تفاصيل الأمر.

                                                     

لا يخفي النادي حقيقة أنه تم تخصيص مبلغ معين، على الرغم من أنه يحدد أنه كان للحصول على تقارير من لاعبي الفئة الأدنى في إسبانيا للأمانة الفنية للنادي وللتقارير الفنية المتعلقة بالتحكيم الاحترافي من أجل استكمال المعلومات.

 

بالنظر إلى المعلومات التي تم بثها اليوم في برنامج "Ser Catalunya Què t'hi jugues" فإن نادي برشلونة على دراية بالحقائق التي يحقق فيها مكتب المدعي العام.

 

وفيما يتعلق بالمدفوعات المقدمة لشركات خارجية، يود النادي أن يوضح التالي: نادي برشلونة استأجر خدمات مستشار تقني خارجي في الماضي، والذي قدم في شكل فيديو، تقارير فنية تشير إلى لاعبي الفئة الأدنى في إسبانيا للأمانة الفنية للنادي.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم تمديد العلاقة مع المزود الخارجي نفسه من خلال التقارير الفنية المتعلقة بالتحكيم الاحترافي من أجل استكمال المعلومات المطلوبة من قبل طاقم التدريب للفريق الأول والشركة الفرعية وهي ممارسة شائعة في أندية كرة القدم المحترفة.

 

تأسف نادي برشلونة لأن هذه المعلومات تظهر بدقة في أفضل لحظة رياضية هذا الموسم، وسيتخذ نادي برشلونة إجراءات قانونية ضد أي شخص يفسد صورة النادي بإشارات محتملة ضد سمعة الكيان التي قد تنشأ نتيجة لهذه المعلومات.

 

وأصدرت لجنة الحكام ايضا بيانا تعلق فيه، جاء كالتالي: بخصوص المعلومات المنشورة في الساعات القلية الماضية بخصوص خوسيه ماريا إنريكيز نيجرييرا نائب رئيس لجنة الحكام الإسبانية السابق:

 

لجنة الحكام تود توضيح أن السيد إنريكيز نيجريرا لا يشكّل جزءًا حاليًا من اللجنة منذ التغيير الذي تم بعد انتخابات الاتحاد الإسباني في 2018.

 

تأسف لجنة الحكام السلوكيات التي من المحتمل أن تكون قد انتهكت أخلاقيات اللجنة. لا يجوز لأي حكم نشط أو عضو في هيئات لجنة الحكام أن يتولى عملًا قد ينتج عنه تضارب في المصالح.

 

لجنة الحكم من جانبها ستضع في تصرف الجهات القضائية كل المعلومات المتوفرة لديها والتي قد تساعد في التحقيقات.

 

ريال مدريد يعلن مقاضاة برشلونة بسبب قضية رشوة التحكيم

 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، مشاركته في دعوي قضائية ضد خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام، بعد أتهامه  بـ"الفساد"، "إساءة الأمانة" و"تزوير سجلات تجارية" في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكاتالوني لنيغريرا، بحسب ما أعلنت محكمة في برشلونة أمس الجمعة.

 

ونشر نادي ريال مدريد بياناً رسمياً نص علي : "علم مجلس إدارة نادي ريال مدريد، في اجتماعه الذي عقد اليوم، بالاتهامات الخطيرة التي وجهها مكتب المدعي العام في برشلونة ضد نادي برشلونة، واثنين من رؤسائه، جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، والمديرين السابقين ألبرت سولير وأوسكار غراو، على أساس الفساد المحتمل. من بين أمور أخرى، للفساد في المجال الرياضي، في إطار العلاقات التي أقامها النادي المذكور مع نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا".

 


وتابع البيان: "ويعرب ريال مدريد عن قلقه العميق من جدية الوقائع ويكرر ثقته الكاملة في عمل العدالة ووافق على أنه، دفاعاً عن مصالحه المشروعة، سيشارك في التحقيقات بمجرد أن يمنح القاضي للأطراف المتضررة الإذن".