الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"شاب بفستان زفاف".. احتفال يثير الجدل في شوارع الأقصر (صور)

الخميس 23/مارس/2023 - 01:25 م
مصر تايمز

أثار شاب ارتدى فستان زفاف ووضع مكياجا على وجهه خلال ما يعرف بـ "زفة"استقبال شهر رمضان" في مدينة "إسنا" جنوب محافظة الأقصر جدلاً واسعاً.

 

شاب بفستان زفاف.. احتفال يثير الجدل في شوارع الأقصر (صور)

 

وانتشرت صور الشاب بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وسط انتقادات لتصرفه، الذي اعتبره البعض منافيًا لتعاليم الدين الإسلامي وغير ملائم للاحتفال بقدوم الشهر الكريم.

 

ويحتفل أهالي الأقصر بما يعرف بـ"زفة رمضان" أو كما يطلق عليها "دورة رمضان" كعادة سنوية، يجتمع فيها الكبار والصغار ويطوفون الشوارع تتقدمهم سيارات بمكبرات صوت.

 

وعبر أهالي الأقصر عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن غضبهم واستيائهم مما بدر من أحد الشباب بقيامة بارتداء ملابس النساء، ووضع مكياج كامل والظهور بهذا الشكل، مجمعين على أن هذا مظهر لا يليق باستقبال الشهر الكريم وقدسيته.

 

وقال سيد حسن أحد شباب إسنا معلقا على تلك الصور: للأسف كنت واقف في شارع أحمد عرابي في إسنا ومرت الدورة وفيها مناظر غير لائقة، وزمان كانت الدورة الرمضانية موكبا يتقدمها مشايخ الأزهر وأعيان البلد وموظفو الحكومة يليهم فرق إنشاد الطرق الصوفية بأعلامهم الخضراء، يرددون مديح النبي صلوات الله عليه أما الآن فللأسف شاهدنا هذا المنظر المؤسف.

 

وقالت شمس فتاة من الأقصر: مش عارفة ايه علاقة رمضان والصيام باللي اتعمل ده.. واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله.. بدل ما يدعوا ربنا يرفع الغلاء والبلاء؟.. اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا.