الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

قنصل مصر فى شيكاغو يلتقى السكرتير العام الجديد لولاية إلينوي

الخميس 23/مارس/2023 - 12:11 م
مصر تايمز

نظم السفير الدكتور سامح  ابوالعينين قنصل عام مصر في شيكاجو وولايات وسط الغرب الامريكي امس غداء عمل  بدار سكن مصر علي شرف السكرتير  العام  الجديد المنتخب Secretary of State  لولايه إلينوي Alexi Gionnoulias.

 

قنصل مصر فى شيكاغو يلتقى السكرتير العام الجديد لولاية إلينوي


-حضر اللقاء رؤوساء واركان الجاليات المصريه والعربية والاسلامية في شيكاجو وكبار  رجال الاعمال المصريين الامريكيين في الولايه وروساء الغرف التجارية العربيه والشركات الامريكيه المصرية  الاماراتية التي لديها استثمارات كبيره في مصر .


استعرض الدكتور سامح ابوالعينين ماتحقق من انجازات اقتصادية كبيره في مصر في السنوات الاخيره وخاصه الطفره الهائله في البنيه التحتيه وشبكات الاتصالات والمواصلات والكباري والطرق الضروريه للتنميه المستدامه بالاضافه الي تدفق السياحة مجددا لحضاره مصر الفريدة فضلا عن توفير الدوله للمناخ الجاذب للاستثمارات الاجنبية . 


أعرب سكرتير عام ولاية الينوي ( الوزير الاول بعد الحاكم ) عن تقديره الكبير  لمصر ولدورها الاقليمي والدولي وانبهاره بالحضارة المصرية الفرعونية القديمه وبالاهرامات والمعابد الاثرية مشيرا الي تطلعه واسرته لزياره مصر قبل   نهاية  العام الجاري .


 تناول اللقاء سبل تعزيز علاقات الشراكه والتعاون التجاري والاقتصادي مابين ولايه الينوي ومصر،  وامكانية جذب استثمارات  الجاليه المصريه الامريكيه لمشروعات تنمويه كبري بالتعاون مع الغرفه التجارية العربيه والمؤسسات التجاريه الامريكيه من شيكاجو الناشطه بالغعل في مشروعات تطوير قلب القاهره التاريخي والسياحي  ومجمع التحرير .


في ختام الاجتماع اعرب سكرتير عام ولايه الينوي عن اعجابه بما لمسه خلال الاجتماع من الدور الايجابي للجالية المصريه والعربية في ولايات وسط الغرب  الامريكي ومساهمتها  في بناء مختلف اوجه التنميه والتطور في المجتمع الامريكي ، وتطلعه وحكومه ولاية الينوي لمزيد من التواصل والتعاون والتنسيق مع هذه الجاليات الناجحه .