الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو.. ملك الأرقام القياسية مع منتخب البرتغال

الخميس 23/مارس/2023 - 11:21 ص
رونالدو
رونالدو

يقود كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال والنصر السعودي، منتخب بلاده أمام ليشتنشتاين المحدد لها اليوم الخميس، على ملعب "خوسيه ألفالادي"، في تمام الساعة العاشرة الا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر الا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

كريستيانو رونالدو.. ملك الأرقام القياسية مع منتخب البرتغال

 

ويسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تحقيق أرقام قياسية مع منتخب البرتغال ضد ليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا.

 

يعد كريستيانو رونالدو الهدّاف التاريخي لمنتخب بلاده، وللمنتخبات بشكل عام، حيث نجح الدون في تسجيل 118 هدفًا في 226 مباراة.


وبهدفه في مرمى غانا نوفمبر الماضي أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نسخ من بطولة كأس العالم (2006، 2010، 2014، 2018، 2022)، حيث سجل رونالدو هدفا في مونديال كأس العالم عام 2006 الذي أقيم في ألمانيا.


كما سجل هدفا واحدا أيضا في مونديال عام 2010 بجنوب إفريقيا وآخر في مونديال 2014 بالبرازيل، وفي نسخة عام 2018 بروسيا نجح رونالدو في تسجيل 4 أهداف قبل أن يسجل في نسخة 2022.


يعد رونالدو هو أكبر لاعب سجل لفريق أوروبي في نسخة بطولة كأس العالم الماضية، التي أقيمت في قطر، وتوج بها منتخب الأرجنتين بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح.

 

وجاءت قائمة منتخب البرتغال كالتالى: حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا، روي باتريسيو، خط الدفاع: أنتونيو سيلفا، دانيلو بيريرا، ديوجو ليتي، جانكالو إيناسيو، جواو كانسيلو، ديوجو دالوت، بيبي، نونو مينديز، جيريرو، دياز، خط الوسط : برونو فرنانديز، برناردو سيلفا، فيتينها، أوتافيو، روبن نيفيز، ماتيوس نونيز، جواو ماريو، بالينها، خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، جونكالو راموس، جواو فيليكس، رافائيل لياو.


 
ومن جانب آخرقال رونالدو في تصريحاته : "الدوري السعودي تنافسي للغاية.. مندهش من مستوى الدوري، لن أقول إنه مثل الدوري الإنجليزي، لكن تذكروا ربما في غضون 6 أو 7 سنوات سيكون رابع أو خامس أقوى دوري في العالم".
 

وتابع: "إذا استمر الاتحاد السعودي لكرة القدم في تطبيق الخطة التي يريدها، سيصل بمستوى الدوري المحلي إلى القمة"، وأكمل: "أتوقع إذا استمر في التقدم، سيكون خامس أو سادس أفضل دوري على مستوى العالم بكل تأكيد".
 
واختتم رونالدو حديثة قائلا: "أشعر كما لو أنني أنضم إلى المنتخب للمرة الأولى، أحب اللعب للبرتغال، سعيد جدًا، هذا منزلي"