الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مسلسلات رمضان 2023.. تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع

الخميس 23/مارس/2023 - 11:37 ص
أحمد فهمي
أحمد فهمي

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع عبر القنوات الفضائية ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023، وفور عرض الحلقة تصدرت محركات البحث "جوجل"، واشاد الجمهور بأداء النجوم المشاركين في العمل.

 

مسلسلات رمضان 2023.. تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع

 

 

حملت أولى حلقات مسلسل سره الباتع مزج بين الزمنين، حيث بدأت الحلقة سرد عن علاقة بمقام السلطان حامد، والطفل الذي عاض عاش فترة طفولته وهو يشاهد ضريحه ومقامه في البلدة التي يحيا فيها، وتقديس أهالي البلدة له.

 

لكن لم يصدق عقل الطفل الصغير وقتها سر كل هذا التقديس والحديث عن كرامات السلطان حامد، وعشق أهالي بلدته، وظل يبحث عنها وهل كان هناك بالفعل سلطان اسمه حامد أم هذه خرافة تم ترويجها مع مرور السنوات.

 

وحملت أحداث الحلقة الأولى اسم مدد يا سلطان ظهور أحد قائدي الجيش الفرنسي الغاضب من السلطان حامد بسبب حب أهل القرية الشديد له محاواة البحث عن سر السلطان بواسطة الشاب حامد وهو النجم أحمد فهمي العثور على خطاب مكتوب باللغة الفرنسية في مقام السلطان محاولة فك اللغز الفرنسي بمساعدة علماء الأثار من أجل الوصول إلى السر.

 


أحداث مسلسل سره الباتع


تدور أحداث مسلسل سره الباتع حول حقبتبن مختلفتين من الزمان، الحقبة الأولي في عهد الحملة الفرنسية على مصر و التي كانت في البداية بقيادة الفرنسي نابليون بونبرت ثم تولي الحملة سر كليبر، ويظهر مسلسل سره الباتع المعروض ضمن ثائمة مسلسلات رمضان 2023 نضال الشعب المصري ضد الاحتلال الفرنسي و مراحل القسوة التي تعرض لها المواطنين المصريين من الفرنسين ومنها فرض الضرائب الباهظة على الاهالي، بينما تدور احداث الحقبة المعاصرة حول الفترة الراهنة، ورغم حالة الصراع و المناوشات التي تسيطر على احداث مسلسل سره الباتع الا ان يقع العديد من النجوم في قصص حب ماساوية وسط الحرب.
 

 


أبطال مسلسل سره الباتع


يشارك في بطواة مسلسل سره الباتع اكثر من 60 ممثل و ممثلة من مصر و الوطن العربي و كبار النجوم و الوجوه الشابة، حيث يثدم بطولة العمل كل من أحمد فهمي، حسين فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، عمرو عبد الجليل، هالة صدقي، صلاح عبدالله، منة فضالي، عايدة رباض، محمود قابيل، ايمن الشيوي،عفاف مصطفي، ايمن عزب، مصطفي درويش، احمد وفيق،خالد سرحان، خالد طلعت.


ومن الوجوه الشابة يشارك كل من حدي المفتي، ميدو عادل، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، محمد حسن، المطرب مالك،ختاد انور،سلمي جلال، عمرو موسي، بالاضاقة الى عدد اخر من النجوم، ومن الممثلين العرب نضال نجم،التونسيى رانيا التومي، الكويتية شمس.