الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

انخفاض كبير في أسعار الدواجن والبيض بالأسواق قبيل ساعات من بدء شهر رمضان

الأربعاء 22/مارس/2023 - 03:46 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قبيل ساعات قليلة من بدء أولى أيام شهر رمضان المعظم، شهدت أسعار الدواجن والبيض فى الأسواق المصرية تراجعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الاربعاء 22 مارس، إذ تراجعت اسعار الدواجن والبط بأكثر من 10 جنيهات للكيلو.

أسعار الدواجن اليوم

ووفقا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزرء المصري، فقد شهد سعر الكيلو من الدواجن البيضاء نحو 73 جنيه، متراجعا من 85 جنيه، كما استقرت أسعار الدواجن البلدي عند مستوياتها قبل يومين عند  120 جنيه للكيلو بحد أقصى .

 

تراجع أسعار الدواجن 

كما شهدت اسعار البيض بنوعيه الأحمر والأبيض تراجعا طفيفا اليوم فى الأسواق بما قيمته 4 جنيهات، إذ بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 96 جنيه، مقابل 93 جنيه للأبيض.

نقيب الزراعيين سيد خليفة كان قد أكد فى تصريحات تليفزيونية له امس، أن جميع المؤشرات توحي بتراجع وشيك في أسعار الدواجن خاصة بعد مجهودات عديدة تقوم بها الدولة لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير السلع أمامهم في شهر رمضان الكريم، مشيدًا بقرار الدولة بإستيراد الدواجن البرازيلية من أجل سد الفجوة في الدواجن بعد أزمة نقص الأعلاف.

 

وعلى صعيد اسعار اللحوم، فقد شهدت استقرارا عند معدلاتها السابقة خلال اليومين الماضيين بأسعار تتراوح بين 220 إلى 280 جنيه، بينما تتوافر بدائل للحوم البلدية مثل اللحوم السوداني والبرازيلي والتشادي، عبر منافذ وزارة التموين ووزارة الزراعة المنتشرة في جميع المحافظات.

وتبدأ أسعار اللحوم المجمدة من 90 ل 100 جنيه، وسجل سعر اللحم الضأن 135 جنيها على حسب نوع اللحم، وسجلت الكبدة 135 جنيهًا، أما اللحم المفروم وصل سعرها 150 جنيهًا، أما أسعار السجق فتسجل 90 جنيهًا، والشاورما تسجل سعر 120 جنيها .