السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

زكي عبدالفتاح في حوار لـ"مصر تايمز": الزمالك يدفع ثمن أزمات مرتضى منصور.. جوارديولا لو مسك الفريق هيفشل.. صفقات النادي الزمالك "عشوائية" والإدارة لازم ترحل

الأربعاء 22/مارس/2023 - 03:33 م
زكي عبدالفتاح
زكي عبدالفتاح

كشف زكي عبدالفتاح مدرب حراس لوس أنجلوس الأمريكي، عن الأزمات التي يمر بها نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة من تذبذب في النتائج المحلية والأفريقية، وعدم الاستقرار الفني والإداري داخل القلعة البيضاء، وذلك خلال حوار خاص مع “مصر تايمز”.

 

وإلى نص الحوار..


تقييمك لأداء الزمالك في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟

من قبل بطولة دوري أبطال أفريقيا لاعبي الزمالك لم يقدموا أداء جيد يليق بقميص النادي، من الطبيعي لم يصل الفريق إلى الدور ربع نهائي بعد هذا المستوى السيئ، شباب بلوزداد والترجي لهم الأحقية في التأهل لأنهم تألقوا وحققوا مستوى أكثر من رائع.

 

ما سبب الهزائم المتتالية ؟


الهزائم المتتالية شيء طبيعي في ظل وجود إدارة لم تكن قادرة على تحقيق الاستقرار، والقرارات كاملة في يد شخص واحد وهذا أكبر خطأ ارتكبه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أرى أن كافة المشاكل التي ضربت الفريق سببها الإدارة وليس اللاعبون والجهاز الفني، بدليل أن كل الألعاب في الزمالك مدمرة.

 

ما الحل المناسب لخروج الزمالك من تلك الأزمات ؟

لخروج الزمالك من هذه الأزمات يجب أن ترحل الإدارة بالكامل، ووجود رئيس يحب النادي ويعمل لمصلحة الزمالك وليس المصلحة الشخصية ويحترم الجمهور من أجل القدرة على إدارة القلعة البيضاء للعودة من جديد كما كانت من قبل.


مع أو ضد رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا ؟

المشكلة لم تتمثل في الجهاز الفني، لأن الزمالك إذا تعاقد جوارديولا مع وجود تلك الإدارة سيفشل بكل تأكيد، مرتضى منصور قرر رحيل أعمدة الفريق الأساسية وكان يشن هجوما قويًا على لاعبي الفريق كما شاهدنا مع ثنائي الزمالك أحمد فتوح وعبدالله جمعة.

 

هل تؤيد فكرة مدرب مصري يتولى تدريب الزمالك؟

فكرة مدرب مصري يتولى تدريب الزمالك والأهلي والمنتخب مرفوضة، صعب جدا لانه لم يحقق أي نجاح لأسباب كثيرة أبرزها ضغط الجماهير والإعلام.


ما المراكز التي تفضل تدعيمها في الزمالك؟

للأسف كل الصفقات التي ضمها الزمالك إلى صفوف الفريق خلال الميركاتو الشتوي الماضي كانت لمصالح شخصية وليس لمصلحة الكيان، الزمالك محتاج لاعيبة تقدر قيمة القميص الابيض.

مع الدفع بعواد أم صبحي أساسي؟

غلطة صبحي أنه رجع الزمالك مرة أخرى، كان يشارك مع فاركو بصورة أساسية، وكان من الممكن أن يحترف ولكن بوجوده مع الأبيض لم يحقق أي نجاح.