الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ست الحبايب.. فنانات برعن في تجسيد الأمومة بالسينما والتلفزيون

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 11:03 ص
مصر تايمز

يحتفل اليوم الجميع بمناسبة سعيدة وهي عيد الأم وبالتزامن مع هذا الاحتفال، داشتهر العديد من الفنانات علي مدار تاريخ السينما والدراما المصرية بدور "الأم" وتمكن من حفر اسمائهن في أذهان الجمهور، وترصد خلال السطور التالية أبرز تلك الفنانات.

 

سناء جميل

بالرغم من تقديمها للعديد من أدوار الأمومة إلا أنها لم تنجب ووهبت أمومتها لمهنتها وبرعت في تجسيد أدوار الأم ومن أبرز أعمالها مسلسل "الرقص علي سلالم متحركة".

 

هدي سلطان

جسدت في المرحلة الأخيرة من حياتها الفنية دور "الأم" وأجادته بشكل كبير ونجحت في تقديمه بشكل مختلف ومن أشهر أعمالها: "الوتد" و"زيزينيا" و"الليل وآخره" و"ليالي الحلمية" ومن أفلامها "امرأة في الطريق" و"جعلوني مجرما".

 

 

كريمة مختار

قدمت "ماما نونا" كما عرفت في مسلسل "يتربي في عزو" أو الفنانة كريمة مختار العديد من أدوار الأمهات حيث تعد من أشهر الأمهات في الدراما المصرية وقد ارتبط الجمهور بها ارتباطاً كبيراً ومن أشهر أعمالها كأم: "ثمن الحرية"

 

 

عبلة كامل

أتقنت دور الأم في العديد من الأعمال المميزة وكان أشهرها "فاطمة كشري" التي جسدتها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع الفنان الراحل نور الشريف وبرعت في تقديم الأم الصعيدية في مسلسل "سلسال الدم" بأجزائه المتعددة كما تألقت بأدوار الأم الكوميدية في العديد من الأفلام أشهرها "اللمبي" و"كلم ماما".

 

إنعام سالوسة

جسدت دور الأم الكوميدية وأيضاً الأم الحنونة العاطفية في معظم أعمالها ومنها مسلسلات "أزمة سكر" و"تامر وشوقية" و"الحقيقة والسراب" ومن أهم أعمالها في السينما افلام "عسل أسود" و"اكس لارج" و"محامي خلع" و"في محطة مصر"

 

دلال عبدالعزيز

تألقت في أدوار الأم وتميزت بعاطفتها وطيبة قلبها وخفة دمها ومن أبرز أعمالها التي لعبت فيها دور الأم فلام "لا تراجع ولا استسلام" و"صنع في مصر" و"أسف علي الإزعاج" و"أسرار البنات" و"سمير وشهير وبهير"