الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة مع بداية شهر رمضان (فيديو)

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 10:49 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء انتهى رسميا أمس الإثنين، ومتوقع بدء فصل الربيع بداية من اليوم، مشيرة إلى: "نشهد اليوم ارتفاع في درجات الحرارة بعد انخفاضها بالأمس وأول أمس"، موضحًة أنَّ هذه الفترة عادة تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة وتغيرات كبيرة في الحالة الجوية من يوم لآخر، مشيرة إلى أن اليوم نشهد ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بحوالي قيم تتراوح من 3 لـ5 درجات مئوية.

 

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة مع بداية شهر رمضان (فيديو)

 

الت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء أمس الاثنين.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن فصل الربيع بدأ اليوم بشكل رسمي، حيث سجلت درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا، لكنها نبهت بأن هذه الفترة دائما ما تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة.

 

وأشارت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة اليوم يشمل كل أنحاء الجمهورية، بقيم تتراوح بين ثلاث وخمس درجات، موضحة أن مصادر الكتل الهوائية تأتي من مناطق صحراوية وتكون مرتفعة في درجات حراراتها خلال فترة النهار.

 

ولفتت إلى تأثر البلاد بمرتفع جوي أيضا في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونوهت بأن درجة الحرارة العظمى على محافظات القاهرة الكبرى اليوم تبلغ 23 درجة مئوية، وستصل مع نهاية الأسبوع إلى 26 درجة.