السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الشعب الجمهوري يبحث ترشيد إستخدام المياة والكهرباء في دورة تثقيفية بالوادي الجديد

الإثنين 20/مارس/2023 - 11:36 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

نفذ حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الوادي الجديد، بقيادة المستشار صلاح ميرغني، أمين عام الحزب بالمحافظة، وعلي مدار يومين بأحد المدارس الإبتدائيه بمركز الخارجة دورة تثقيفية حول " ترشيد إستخدام المياة والكهرباء"، حاضر فيها رباب والي  ودعاء عبدالمنعم يونس ومني آدم معوض والمهندس محمود غالي.

 

وأوضح ميرغني، أن  الندوة تناولت تعريف الطلاب بموقف مصر المائي والتحديات التي تواجه قطاع المياه وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية لثقافة الترشيد، مع توعية الطلاب بالسلوكيات الإيجابية لترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها.

 

وأشار أمين عام الحزب بالوادي الجديد، إلي تناول التعريف بالتغيرات المناخية وآثرها على الموارد المائية، وتوعية الطلبة بأهمية المياه وطرق الحفاظ عليها وتوعية الشباب بالسلوكيات الايجابية لترشيد المياه وكذلك مجهودات الوزارة لرفع الوعى بقضايا المياه ومواجهة التحديات المائية في ظل التغيرات المناخية.

‏‎وأكد ميرغني، أن الندوة تناولت استعراض عدد من المشروعات القومية التي تقوم الدولة ممثلة في وزارة الري بتنفيذها لتعظيم الإستفادة من كل قطرة مياه ولا سيما مشروعات تأهيل وتبطين الترع والتحول الي أساليب الري الحديث.

‏‎

كما تم التأكيد على استراتيجية الدولة في مواجهة العجز المائى التعاون مع الجهات المعنية فى الحفاظ على نعمة الماء و السلوكيات اﻹيجابية الواجب اتباعها للتحول من ثقافة الوفرة إلى ثقافة الندرة المائية وتوضيح حاجة الدولة إلى كل قطرة مياه وتوجيهها من أجل تحقيق تنمية شاملة ومستدامة لمواكبة متطلبات اﻷجيال الحالية والمستقبلية.

 

وجاء ذلك في إطار أهتمام حزب الشعب الجمهوري أمانة الوادي الجديد بالجانب التثقيفي والتوعوي لدي طلاب المرحله الابتدائية.