الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وزير العدل يكشف مفاجٱة بشأن إنجازات قضايا الأسرة أمام المحاكم

الإثنين 20/مارس/2023 - 06:58 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

شهد  المستشارعمر مروان وزير العدل اليوم الاثنين، احتفالية  القضاة المتميزين من جميع الجهات والهيئات القضائية، المكرمين من الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

وقال وزير العدل في كلمته: أتوجه إليكم بتحية احترام وتقدير لتكريم المتميزين من القضاة والذي أصبح تقليدا نحرص عليه لتقدير المجتهدين، ويأتي ذلك في ظل حرص الدولة المصرية على استقلال القضاء، وجاء توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم المتميزين سنويا، وتسليمهم شهادات موقعة منه شخصيا.

 

وأضاف قائلا أنه تتواصل جهود وزارة العدل للارتقاء بالمنظومة القضائية، ولقد اهتمت الوزارة ببناء قدرات اعضائها، وعملت الوزارة على التوسع في التقاضي الالكتروني وغيره ، وكان من نتائج هذا سرعة إنجاز القضايا.

واعلن المستشار عمر مروان عن مفاجأة في احصائيات القضايا وسرعة إنجازها قائلا: افتخر أن أعلن أن ما تبقى من دعاوى الأسرة التي تم إقامتها قبل 2021 والتي تم اعتبارها دعاوى قديمة، هي 6 دعاوى فقط، وكذلم بالنسبة الدعاوى المدنية التي أقيمت قبل 2021 متبقي منها حاليا 2227 دعوة فقط، وذلك في إطار التوجه للحد من تكدس القضايا ، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لإنهاء جميع القضايا بشكل سريع.

 

وتأتي الاحتفالية  في إطار خطة وزارة العدل لدعم قدرات الكوادر البشرية، وتعزيز الكفاءات الفنية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية، وتحفيزهم فى سبيل الارتقاء بمنظومة القضاء.


ويتم تكريم المتميزين من الجهات القضائية، التي تضم المحكمة الدستورية العليا والقضاء العالي والنيابة العامة ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية.


جدير بالذكر أنه يتم تكريم القضاة بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكريم القضاة الأكثر تميزًا، تحقيقًا لاستراتيجية الدولة في بناء المواطن المصري وتعزيز الاستثمار في البشر.