الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نجاح أول حالة زراعة كلى بمستشفى دمنهور التعليمي

الأحد 19/مارس/2023 - 06:15 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

قام اليوم الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، بزيارة لمستشفى دمنهور التعليمى، تهنئة بمناسبة نجاح المستشفى فى إجراء أول عملية زراعة كلى، بمركز زراعة الكلى والكبد بالمستشفى.

التقى خلالها مع  الدكتور أسامه البلكي مدير المستشفى، والدكتور حماده نصار رئيس قسم المسالك، و الدكتور زغلول الصافى نائب المدير للأبحاث والتدريب وزميل أمراض الكلى، والدكتور عبد الحميد خطاب مدرس واستشاري المسالك البولية وكذلك التقى بكافة الفريق الطبي بقسم المسالك والكلى.

وقام بتقديم التهنئة للأستاذ الدكتور مدير المستشفى والفريق الطبي على هذا الإنجاز المتميز الذى قام به الفريق الطبي بالمستشفى، وأعرب عن خالص شكره وتقديره للفريق الطبي بقسم المسالك ، وأن ما تحقق فخر لكل مواطن صحراوي، ومن شأنه رفع  المعاناة عن كاهل المرضى وذويهم الذين يحتاجون للرعاية الطبية الحرجة والطارئة من أبناء البحيرة.

ونقل كذلك تهنئة الدكتور هانى جميعا بهذا الإنجاز الذى يخدم ويساعد على رفع العبء على المرضى من أهالى البحيرة والمحافظات المجاورة،  فى ظل الاهتمام الكبير من الدولة بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة، وتقديم وتوفير خدمات طبية فى كافة التخصصات الطبية، وخاصة التخصصات الحرجة والدقيقة .

 

وقام الفريق الطبي بمركز زراعة الكلى والكبد بمستشفى دمنهور التعليمي ، بإجراء أول عملية زرع كلى بالمستشفى ، بعدما تحقق من نجاح فى عمليات زراعة الكبد من قبل، واجراء ١٣ حالة زراعة كبد بالمستشفى ، من خلال التنسيق الكامل مع معهد الكلى والمسالك البولية بالقاهرة .

و تم إجراء الزراعة لمريضة تبلغ من العمر ٢٠ سنة وكانت تعاني من فشل كلوى حاد ، والمتبرع لها هي والدتها وتبلغ من العمر ٥٠ سنة ، وتم تجهيز المريضة والمتبرعة وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة ، وتمت عملية الزراعة بنجاح وخضعت للرعاية الطبية الفائقة حتى استقرار الحالة وجميع المؤشرات الحيوية فى معدلاتها الطبيعية.

 

وتمت عملية الزرع على أيدي فريق طبى متميز ، من أساتذة الجراحة وزراعة الكلى بمعهد الكلى والمسالك البولية بالقاهرة ، ومن مستشفى دمنهور التعليمى .

حيث تعد مستشفى دمنهور التعليمي هى المركز الثالث على مستوى الجمهورية الذى يجمع بين زراعة الكبد والكلى .

ونقل كذلك تهنئة الدكتور هانى جميعة بهذ الإنجاز الذى يخدم ويساعد على رفع العبء على المرضى من أهالى البحيره والمحافظات المجاورة  ،  فى ظل الإهتمام الكبير من الدولة بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة ، وتقديم وتوفير خدمات طبية فى كافة التخصصات الطبية ، وخاصة التخصصات الحرجة والدقيقة  .

 

وقد قام الفريق الطبي بمركز زراعة الكلى والكبد بمستشفى دمنهور التعليمي ، بإجراء أول عملية زرع كلى بالمستشفى ، بعدما تحقق من نجاح فى عمليات زراعة الكبد من قبل ، واجراء ١٣ حالة زراعة كبد بالمستشفى ، من خلال التنسيق الكامل مع معهد الكلى والمسالك البولية بالقاهرة .

 

حيث تم إجراء الزراعة لمريضة تبلغ من العمر ٢٠ سنة وكانت تعانى من فشل كلوى حاد ، والمتبرع لها هي والدتها وتبلغ من العمر ٥٠ سنة ، وتم تجهيز المريضة والمتبرعة وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة ، وتمت عملية الزراعة بنجاح وخضعت للرعاية الطبية الفائقة حتى استقرار الحالة وجميع المؤشرات الحيوية فى معدلاتها الطبيعية.

 

وتمت عملية الزرع على أيدي فريق طبى متميز ، من أساتذة الجراحة وزراعة الكلى بمعهد الكلى والمسالك البولية بالقاهرة ، ومن مستشفى دمنهور التعليمى .

حيث تعد مستشفى دمنهور التعليمي هى المركز الثالث على مستوى الجمهورية الذى يجمع بين زراعة الكبد والكلى .