الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عضو مجلس "رؤية" للاوراق المالية: "الأصباغ" الأماراتية بمثابة مستثمر استراتيجي

الأحد 19/مارس/2023 - 03:27 م
محمد جاب الله
محمد جاب الله

قال محمد جاب الله عضو مجلس إدارة شركة "رؤية" لتداول الأوراق المالية إحدى الشركات التابعة لـ"بايونيرز القابضة"، إن شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية تعد بالعرض الذي تقدمت به للاستحواذ على "باكين" للبويات بمثابة مستثمر استراتيجي، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن الموافقة على السعر النهائي للعرض المقدم سيكون هو بوابة نجاح إتمام الصفقة، لافتا إلى أن السعر المقدم إذا ما كان مناسبا للمستثمرين وأعلى من سعر السهم على شاشة البورصة ستتم الموافقة بما سيعود بالإيجاب على اسهم شركة "باكين" وعلى المساهمين أنفسهم.

 

عضو مجلس "رؤية" للاوراق المالية: "الأصباغ" الأماراتية بمثابة مستثمر استراتيجي  

 

 

من ناحية أخرى، علق مصدر بمجلس إدارة شركة "باكين" للبويات، على العرض المقدم  من شركة "الأصباغ الوطنية الإماراتية القابضة" للاستحواذ على 100 % من أسهم شركة "باكين".

 

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن الإعلان عن كافة تفاصيل الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة سيتم رسمياً قريبا، خاصة وأن الأمر برمته بات فى يد الهيئة العامة للرقابة المالية ومن ثم لا يجوز لأي من مسؤولي الشركة أن يعلق على عرض الاستحواذ فى الوقت الحالي، خاصة وأن عرض الاستحواذ مازال قائماً، مؤكدا فى الوقت نفسه أنه سيتم الإفصاح فيما بعد عن كافة التفاصيل والخطط الاستراتيجية للشركة .

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد منحت شركة الصناعات الكيماوية "باكين للبويات" ،الضوء الأخضر لنشر عرض الشراء المقدم من شركة الاصباغ الوطنية القابضة الإماراتية.

 

وقدمت الاصباغ الوطنية عرضا لشراء كامل أسهم باكين للبويات بسعر 34 جنيه، للسهم الواحد، وباجمالي 24 مليون سهم، وبحد ادنى للتنفيذ 75%.

 

ونوهت الرقابة المالية، إلي ضرورة الالتزام بنشر اعلان الشراء خلال يومين من تاريخ الحصول على موافقة الهيئة، مع الالتزام باتاحة مذكرة المعلومات لدي سمسار العملية حتي يتثني للمساهمين الاطلاع عليها.

 

وتعد شركة الصناعات الكيماوية باكين للبويات هي أولي الشركات ضمن 32 شركة كانت الحكومة قد أعلنت طرحها فى البورصة.